فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح ورشة عمل حول “توظيف السبورة الذكية في المختبر المدرسي”

 

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية بمديرية التربية والتعليم بخان يونس، اليوم الثلاثاء الموافق 2017/11/28، في مدرسة فاروق الفرا الثانوية للبنات، ورشة عمل حول “توظيف السبورة الذكية في المختبر العلمي”، لقيمي مختبرات العلوم، بحضور: م.  أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات التربوية، ود. دينا الحلاق مديرة المدرسة، و أ. مي الديني.

وفي كلمته تحدث أ. ماضي عن أهمية ورش العمل في رفع كفايات المعلمين، مشيراً إلى أهمية تفعيل السبورة الذكية في المختبر العلمي لتوصيل المعلومة للطالب بطريقة شيقة بعيداً عن السرد والتلقين، وأثنى أ. ماضي على جهود رئيس قسم التقنيات المبذولة في تطوير العمل ورفع كفايات الكوادر البشرية العاملة، وشكر إدارة مدرسة فاروق الفرا لاستضافتها الورشة، وثمن جهود المدربتين م. أبو موسى وأ. الديني.

وأوضحت م. أبو موسى أن الورشة تناولت تعريف السبورة الذكية ومكوناتها وتركيبها وطريقة ربطها بالهاتف النقال لتفعيل تطبيقات أندرويد 3 باستخدام السبورة الذكية، كما وتطرقت لبعض البرامج التي تشغل السبورة الذكية مثل (iboard) (ActiveInspire) و(whiteboard) ، وتناولت تطبيقات تفاعلية على السبورة الذكية مثل الأسئلة التفاعلية وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق