فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح ندوة بعنوان: (علاقة الأسرة بالمدرسة) بمدرسة‎.

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الثلاثاء 10/2/2015، بمدرسة حاتم الطائي الأساسية المشتركة ندوة بعنوان: (علاقة الأسرة بالمدرسة.. علاقة تكاملية)، وحضر الافتتاح، أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، ود. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي، وأ. أحمد الأغا رئيس شعبة الإرشاد التربوي، وأ. يسرى أبو عزيز مديرة المدرسة، ولفيف من أولياء أمور الطلبة.
وافتتح أ. السدودي اللقاء بالترحيب بالحضور، وثمن جهود قسم الإرشاد التربوي، وحرصه على التواصل مع الميدان وأولياء الأمور بما يساهم في تحسين المسيرة التعليمية، وأكد على أن العلاقة بين المدرسة والأسرة علاقة تكاملية، حيث لا بد من تعاون أولياء الأمور مع المدرسة ومتابعة أبنائهم لتحسين المستوى التعليمي للطلبة، موضحاً أن المدرسة تستمد قوتها من تعاون كافة مؤسسات المجتمع المحلي معها وخاصة الأسرة التي تعتبر رديف لها حيث أن التنسيق والتعاون المشترك ومتابعة الأبناء يؤدي إلى حل المشكلات التي تواجه الطلبة سواء كانت مشكلات تحصيلية أو نفسية أو اجتماعية. وتمنى أ. السدودي أن تحقق الندوة أهدافها المنشودة.
ومن ناحيته تحدث د. شبير عن الدور التربوي للأسرة وأهمية المشاركة بين الأسرة والمدرسة في هذا الجانب، وتحدث عن طرق اكتشاف المواهب وتنميتها، وأهمية اختيار الأصدقاء لتأثيرهم الواضح على شخصية الطفل، وتحدث عن ضرورة توفير الحاجات النفسية للطالب، وتعويده على تنظيم الوقت.
وفي كلمتها شكرت أ. أبو عزيز إدارة مديرية التربية والتعليم بخان يونس وقسم الإرشاد التربوي، وجهود أولياء الأمور وتعاونهم المستمر مع المدرسة وأثنت على جهود كل من ساهم في انجاح هذه الندوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق