فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح مهرجان أيام العلوم بالتعاون مع القطان

 

قسم العلاقات العامة خان يونس

افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس بالتعاون مع مؤسسة “عبد المحسن القطّان”، اليوم الثلاثاء الموافق 2017/11/14، مهرجانًا علميًا أطلقت عليه اسم “تجاربنا والأنثروبوسين”، في مدرسة خان يونس الثانوية للبنات، وحضر الافتتاح: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، ونخبة من رؤساء الأقسام، ونخبة من المشرفين التربويين، وأ. أسماء مقداد مديرة مدرسة خان يونس الثانوية للبنات، وأ. أسامة أبو صبحة مدير مدرسة الشهيد محمد الدرة الأساسية للبنين، وأ. علا بدوي مدير مركز القطان، ونخبة من معلمي ومعلمات مباحث العلوم العامة، وأولياء أمور.

وافتتح المعرض د. أبو علي بكلمة ثمن فيها جهود كل من ساهم في إنجاح هذا العمل المميز، وخص بالذكر مؤسسة عبد المحسن القطان، ومشرفي مباحث العلوم، ومدرسة خان يونس الثانوية للبنات ومدرسة الشهيد محمد الدرة الأساسية للبنين، موضحاً أن المديرية تسعى في كل عام دراسي إلى تنظيم أمثال هذه المعارض التي من خلالها يكتشف الطالب متعة العلوم وتتاح له الفرصة في التفاعل في شتى ميادين العلوم والتكنولوجيا، ويشارك في صناعة المعلومة ويمارس التجربة العلمية بيده، وينفذها ليحول كل ما هو نظري إلى تجربة عملية لا يمكن أن ينسى ما لاحظه خلالها وما استنتجه، وعبر د. أبو علي عن فخره بهذه النخبة من الطلبة ومعلميهم الذين أبدعوا وتميزوا رغم الحصار، متمنياً أن تحقق هذا المعرض أهدافه التعليمية.

ومن جانبها رحبت أ. مقداد بالحضور، وثمنت جهود كل من وقف خلف هذا العمل المتميز، وخصت بالذكر المعلمة لبنى أبو عودة والمعلم حافظ الفرا، موضحة أن هذا المعرض يركز على أثر الإنسان على الكرة الأرضية.

واحتوت زوايا المهرجان على عروض علمية، ومعارض تفاعلية، وتجارب وصفها القائمون عليها بـالممتعة، ومنها صناعة العطور من مكونات طبيعية، وتكرير المياه الرمادية، وصناعة مجسمات بعجينة الكركشة، والمزولة الشمسية، وتجارب إعادة تدوير… وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق