فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح مكتبة حاتم الطائي ويطلق حملة حقيبة المعرفة‎

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس الموافق 11/2/2016، مكتبة مدرسة حاتم الطائي الأساسية المختلطة، وأطلقت حملة حقيبة المعرفة، وحضر الفعاليات: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. حسين الحاج رئيس شعبة التقنيات، ونخبة من رؤساء الأقسام، وأ. يسرى أبو عزيز مديرة المدرسة، وعدد من مديري ومديرات المدارس، وأمناء المكتبات المدرسية، وأولياء الأمور، وشخصيات من المجتمع المحلي.

وتحدث أ. ماضي عن حرص مديرية التربية والتعليم بخان يونس على تطوير المكتبات المدرسية، لإيجاد بيئة مكتبية صحية ومتطورة تشجع الطلبة على ارتيادها ومتعة القراءة، وثمن أ. ماضي دور كل من ساهم في تطوير المكتبة وتوفير ما يلزم من أثاث وكتب قيمة وخص بالذكر الإغاثة الإسلامية، وجمعية الثقافة والفكر الحر، وأشاد بجهود قسم التقنيات وخص بالذكر أ. حسين الحاج لجهوده في تفعيل المكتبة المدرسية، وأكد أ. ماضي على أهمية دور المكتبة المدرسية في تنمية ثقافة الطلبة وزيادة الوعي، وتحدث عن إطلاق المديرية لحملة حقيبة المعرفة والتي تهدف إلى تعزيز وتوثيق التواصل بين المدرسة والمجتمع المحلي حيث تسعى هذه الحملة إلى ايصال المعرفة وخدمة المكتبات المدرسية لكل أفراد الأسرة من خلال استعارة حقائب الكتب المتنوعة والاسطوانات المدمجة لتعم الفائدة.

ومن جانبها رحبت أ. أبو عزيز بالحضور، وأشادت بجهود كل من ساهم في إنجاز هذا العمل.

وفي كلمته نيابة عن أولياء الأمور أشاد د. محمد شبير بجهود المديرية والمدرسة، وعبر عن اعجابه بحملة حقيبة المعرفة التي أطلقتها المديرية بمدرسة حاتم الطائي، حيث أن حقيبة الكتب تشمل مجموعة متنوعة من الكتب الهادفة والتي تلبى اهتمامات جميع أفراد الأسرة.

هذا وتخلل الافتتاح فقرات فنية هادفة، وتجول الحضور بين زوايا المكتبة واطلعوا على ما تحتويه من كتب وموسوعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق