فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح مكتبة الشهيد “عبد السلام عبد الوهاب” بمدرسة سليمان الأغا

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 2019/10/13، مكتبة الشهيد “عبد السلام عبد الوهاب” في مدرسة سليمان الأغا الثانوية للبنات، وذلك ضمن فعاليات أسبوع المكتبات الذي تطلقه مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وحضر الافتتاح: الشيخ إحسان عاشور سماحة مفتي خان يونس، ود. هيفاء الأغا معالي وزيرة شؤون المرأة السابقة، وأ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. ماجد لولو مدير دائرة المكتبات المدرسية بالوزارة، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مير الدائرة الفنية، وأ. عبد الخالق الفرا رئيس قسم المكتبات المدرسية بالوزارة، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية، وأ. عايدة أبو حطب مديرة المدرسة، وأ. حاسي الأغا رئيس مجلس أولياء الأمور بالمدرسة، وعدد من أمناء المكتبات، ولفيف من أولياء الأمور.

وفي كلمتها أشادت د. الأغا بجهود وزارة التربية والتعليم وإدارة المديرية وإدارة المدرسة، وعبرت عن فخرها بوجودها اليوم في مدرسة سليمان مصطفى الأغا ومشاركتها في افتتاح المكتبة المدرسية أحد أهم المرافق المدرسية، وأكدت على أهمية تفعيلها ليستفيد منها المجتمع والطلبة والهيئة التدريسية.

ومن جانبه عبر أ. الفرا عن سعادته الغامرة لافتتاح مكتبة “عبد السلام عبد الوهاب”، وأشاد بجهود كل من ساهم في هذا الإنجاز، منوهاً إلى أن مدرسة سليمان الأغا جاءت بتبرع سخي من عائلة الأغا وخاصة د. هيفاء الأغا، مشيراً إلى أن معالي الوزيرة واصلت دعمها ومتابعتها للمدرسة وصولاً إلى افتتاح المكتبة وتزويدها بالكتب المتميزة.

وتحدث أ. لولو عن أهمية المكتبة المدرسية، منوهاً إلى أن مديرية التربية والتعليم بخان يونس تتميز بأنشطتها المكتبية والتي تستمر طوال العام وتتميز خلال أسبوع المكتبات المدرسية.

ومن ناحيتها رحبت أ. أبو حطب بالحضور، وتحدثت عن إنجازات المدرسة خلال العام الماضي، موضحة أن المدرسة تواصل إنجازاتها بدعم من وزارة التربية والتعليم وإدارة المديرية ود. هيفاء الأغا ومجلس الأمور والهيئة التدريسية، مشيرةً إلى أن المدرسة تفتتح عامها الدراسي بالإنجاز الأكبر ألا وهو افتتاح مكتبة المدرسة وتسميتها باسم شهيد العودة الزميل “عبد السلام عبد الوهاب”.

هذا وتخلل الافتتاح فقرات متميزة، كذلك افتتاح معرض للمبادرات المكتبية والتي أطلقها أمناء المكتبات في مدارس المديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق