فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح معرض الابتكار العلمي الأول

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس الثلاثاء الموافق 29/3/2016، معرض الابتكار العلمي الأول الموسوم بـ” ابتكار طلبتنا مفتاح عودتنا”، وذلك في مدرسة بيت المقدس الثانوية للبنات، بحضور: وفد من الإدارة العامة للتقنيات التربوية بالوزارة ترأسه د. أحمد أبو ندى مدير عام الإدارة، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وم. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات التربوية بالمديرية، وعدد من رؤساء الأقسام ونخبة من المشرفين التربويين، وأ. محمد انشاصي مشرف المختبرات العلمية، وأ. لواحظ أبو معمر مديرة مدرسة بيت المقدس الثانوية للبنات، ونخبة من المعلمين والمعلمات وطلبة المدارس المشاركة.
واشتمل المعرض على مجموعة من الابتكارات العلمية المتميزة من انتاج طلبة المدارس، منها: جهاز لتتبع أشعة الشمس أوتوماتيكياً، ونظام للتحكم بالأجهزة الكهربائية عن بعد باستخدام الهاتف المتنقل، ولوحة البت والبايت، وتوربين عمودي منتج للطاقة، وجهاز روبوت، وجهاز الإنارة الليلية، والغسالة التي تعمل بالطاقة الشمسية، ومشروع الري الأوتوماتيكي، وجهاز تنصت، ونظام لنقل الطاقة عبر الأثير… وغيرها.
وأبدى الحضور إعجابهم بالابتكارات العلمية وانتاج الطلبة، واستمعوا من الطلبة إلى آلية عمل كل جهاز حيث عرض الطلبة أمام الحضور ابتكاراتهم وقاموا بالتعريف بها وتوضيح آلية العمل، وأكد الحضور أن طلبتنا قادرين على الابداع بالرغم من كل التحديات التي تواجههم.
هذا وشارك في المسابقة طلبة الصفوف من الخامس الأساسي حتى الصف الثاني عشر، وتشتمل على العديد من المجالات منها: الفيزياء والكيمياء والأحياء والتكنولوجيا وإعادة التدوير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق