فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح معرض “آفاق للإبداع والتميز”

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس الخميس الموافق 6/4/2017، معرض الوسائل التعليمية بعنوان: “آفاق للإبداع والتميز” في مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين، بحضور: أ. د. علي الأسطل النائب الأكاديمي بجامعة الأقصى، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين بالمديرية، ولفيف من أولياء الأمور.

وأكد د. أبو علي على أهمية المعارض العلمية في تشجيع الطلبة وحثهم على المزيد من البحث والعمل لإنتاج الوسائل التعليمية، والابتكارات العلمية الهادفة إلى زيادة الثقافة العلمية للطلبة، مشيراً إلى أن الطالب اليوم أصبح صانعاً للمعلومة وقادراً على تجسيدها في وسيلة أو ابتكار أو من خلال تجربة والبحث العلمي، ليساهم بذلك في العملية التعليمية، مؤكداً أن طلبتنا لن يكتفوا بعد اليوم بتلقي المعلومات النظرية، وأوضح د. أبو علي أن المديرية تعمل جاهدة لرعاية الطلبة الموهوبين في كافة المجالات، وأشاد د. أبو علي بجهود مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين إدارة ومعلمين وطلاب، مؤكداً أن هذه المدرسة تعتبر من المدارس الرائدة في مديرية خان يونس وأنموذجاً يحتذى به، وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المعرض المتميز وخص بالذكر جهود أ. عامر الأغا، وثمن جهود قسم الإشراف التربوي وخص بالذكر أ. شعبان صافي مشرف مبحث الفيزياء.

من جهته رحب أ. جلال الشيخ عيد مدير  المدرسة بالحضور معبراً عن سعادته بهذا المعرض والذي جسد إبداعات طلاب المدرسة وبتوجيه المعلم عامر الأغا والمشرف التربوي المتميز أ. شعبان صافي، وبالتعاون مع مؤسسة شعاع للعلوم والتقنيات، وثمن أ. الشيخ عيد دعم المديرية المستمر للمدرسة.

وتضمن المعرض 15 مشروعاً منها: البيت الآمن، والمنزل الذكي، والزراعة المائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق