فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح غرفة مصادر التعلم ويعقد درساً في اللغة الانجليزية في مدرسة المبحوح

قسم العلاقات العامة- خان يونس
افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأحد 1-11-2015، غرفة للتقنيات التعليمية وعقدت درساً توضيحياً في مبحث اللغة الانجليزية للصف الرابع الأساسي بعنوان: “Shopping List” في مدرسة الشهيد محمود المبحوح الأساسية بنين، وحضر الفعاليات: أ. سليمان شعت مدير دائرة الإدارات التربوية، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، وأ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم الأسبق بخان يونس، ونخبة من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومدراء المدارس، ومشرف اللغة الانجليزية أ. حيدر محمد أبو شاويش، وأ. مصطفى صيام مدير المدرسة، وعدد من معلمي المبحث، وقام بتنفيذ الدرس المعلم سمير الصوالحة.
ورحب أ. أبو شمالة بالحضور وأشاد بجهود المدرسة التي عملت بجد واجتهاد لتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة لتجهيز غرفة مصادر التعلم، وثمن جهود أبو شاويش وأ. صوالحة في تنفيذ فعاليات الدرس التوضيحي.
ومن جانبه أكد أ. السدودي على شكره الجزيل للمعلم ومشرف مبحث اللغة الانجليزية ومدير المدرسة، موضحاً أن الدرس كان متكاملاً، وأن المعلم استخدم فيه استراتيجيات التعليم المختلفة، وأشاد بالتفاعل بين المعلم وطلابه مما يدلل على اعتيادهم على هذا الأسلوب، مؤكداً أن التناغم بين المعلم وطلابه كان جلياً في مشاركتهم الواضحة لجميع الفعاليات، وتمنى أ. السدودي أن ينقل المعلمون الآخرون هذه التجربة إلى صفوفهم وطلابهم بحيث يكون مبحث اللغة الانجليزية من المباحث السهلة والممتعة للطلبة.
ومن ناحيته شكر أ. صيام إدارة مديرية التربية والتعليم على حرصها الشديد على متابعة الميدان وتقديم المساندة والدعم للعاملين، وشكر كل من ساهم في افتتاح هذه الغرفة التي من شأنها أن تحتضن العديد من الفعاليات التعليمية، مشيراً إلى أنه سيتم من خلالها استثمار التكنولوجيا في التعلم لتسهيل المعلومة على الطالب ونقل العملية التعليمية من التلقين إلى الابداع والمشاركة واستخدام أساليب التعلم النشط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق