فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح دورة للتعريف ببرنامج الخوارزمي الصغير

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الاثنين الموافق 2-3-2015، في مركز التدريب التربوي، دورة تدريبية لمعلمي الرياضيات في المدارس الأساسية حول برنامج الخوارزمي الصغير الدولي للذكاء العقلي والحسابي، وحضر الافتتاح: أ. زياد المدهون نائب مدير عام التأهيل والإشراف التربوي، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية بالمديرية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. حمدي البيك مشرف التدريب، وأ. نضال ادعيس المدير العام لبرنامج الخوارزمي الصغير، وأ. عماد قوطة منسق البرنامج في خان يونس، وأ. مها فروانة مدرب البرنامج في خان يونس.
وافتتح اللقاء أ. المدهون بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وأوضح أن الوزارة ارتأت التعرف على برنامج الخوارزمي الصغير ومدى فعاليته وأهميته في توسيع مدارك الأطفال، وتنمية ذكائهم، مشيراً إلى أنه تم التوافق مع المركز لتنفيذ دورات تدريبية لمشرفي ومعلمي الرياضيات في جميع المديريات، وتمنى أ. المدهون أن تحقق الدورة أهدافها، ويستفيد المعلمين من الدورة ليكون التدريب فاعلاً ومثمراً.
ومن جانبه رحب أ. السدودي بالحضور، وشكر ممثلي برنامج الخوارزمي على حضورهم، وتنفيذ الدورات في مديرية خان يونس، مشيراً إلى أهمية هذا البرنامج في تنمية قدرات الأطفال العقلية، وشكر جهود الوزارة متمثلة في أ. المدهون وعمله الدؤوب لتطوير كفايات المشرفين والمعلمين.
وفي كلمته عرّف أ. ادعيس برنامج الخوارزمي قائلاً أنه: "برنامج تعليمي للأطفال يهدف إلى تزويدهم بالمهارات الذهنية وحل مسائل الرياضيات المختلفة (الجمع والطرح والقسمة والضرب) من خلال تدريبهم على أسس وقواعد العداد الصيني (Abacus) عن طريق مناهج أكاديمية IMA العالمية المعتمدة من قبل الجمعية العالمية للرياضيات الذهنيةWAAMA "، وأضاف أن البرنامج يتم لفئتين الأولى: رياض الأطفال من (4 إلى 5 سنوات (والثانية: طلاب المرحلة الابتدائية من (6 إلى 12 سنة) وهي أفضل مرحلة عمرية للبرنامج، وأبدى أ. ادعيس استعداد المركز لتقديم كافة المعلومات للمتدربين واطلاعهم على كل ما يتعلق بالبرنامج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق