فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح دورة تدريبية لمعلمي محو الأمية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 21/3/2017، في مركز التدريب التربوي، دورة تدريبية لمعلمي ومعلمات برنامج محو الأمية، بحضور: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. جواد صالحة مدير دائرة التعليم العام بالوزارة، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية وأ. عيسى الأسطل رئيس قسم التعليم العام بالمديرية، وأ. أنور اضحيك رئيس قسم التعليم العام بالوزارة، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. حمدي البيك مشرف التدريب، وأ. أيمن عاشور رئيس شعبة التعليم العام.

وافتتح اللقاء د. أبو علي بكلمة رحب من خلالها بالحضور، مؤكداً على أهمية برنامج محو الأمية وتعليم الكبار، وضرورة رفع كفايات معلمي البرنامج، وصولاً لأفضل النتائج، مؤكداً أن هذا البرنامج نجح نجاحاً ملموساً على أرض الواقع واستطاع تقديم نماذج يحتذى بها في الجد والمثابرة والحرص على محو أميتهم كي لا يكونوا ضحية الجهل، وأشاد د. أبو علي بجهود المعلمين والمعلمات الذين قدموا الكثير للبرنامج دون تلقي مكافآتهم المالية، مشيراً إلى أن المديرية تسعى بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم العام بتذليل كافة العقبات.

ومن جانبه أوضح أ. صالحة أن هذه الدورة تهدف إلى توضيح آلية العمل من خلال المادة التدريبية التي أقرتها الوزارة كمقرر للمنتسبين للبرنامج، مشيراً إلى أن هناك العديد من النماذج في البرنامج استطاعت اجتياز مراحل البرنامج بكفاءة عالية وصولاً إلى الثانوية العامة ومن ثم استكمال الدراسة الجامعية والدراسات العليا، وشكر أ. صالحة مديرية تعليم خان يونس لاستضافتها الدورة التي تستهدف معلمي ومعلمات برنامج محو الأمية في مديرية خان يونس وشرق خان يونس ورفح.

ومن جانبه رحب أ. الأسطل بالحضور وشكر الإدارة العامة للتعليم العام لجهودها الحثيثة في تطوير كفايات معلمي ومعلمات محو الأمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “تعليم خان يونس يفتتح دورة تدريبية لمعلمي محو الأمية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق