فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح دورة: ‘الوساطة الطلابية في حل النزاعات’

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس، صباح اليوم الأربعاء الموافق 15/4/2015، في مركز التدريب التربوي، دورة تدريبية بعنوان: “الوساطة الطلابية في حل النزاعات المدرسية”، واستهدفت الدورة نخبة من طلبة الصف العاشر والحادي عشر بمدارس المديرية، وحضر الافتتاح: أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية بالمديرية، ود. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي بالمديرية، وعدد من المرشدات التربويات.
وفي كلمته أكد أ. السدودي على أهمية تدريب الطلبة على مهارات الوساطة والتفاوض واللجوء إلى السبل والوسائل المنطقية في حل المشكلات والنزاعات والابتعاد عن العنف, وهذا يتماشى تماماً مع توجهات وزارة التربية والتعليم في سياسة الحد من العنف والانضباط المدرسي، وأوضح أن المديرية تهتم ببناء شخصية الطالب القيادي القادر على حل النزاعات بين الطلبة، وتقليص المشكلات بين الطلبة، وشكر أ. السدودي جهود وزارة التربية والتعليم العالي، وخص بالذكر الإدارة العامة للإرشاد التربوي، وقسم الإرشاد التربوي بالمديرية.
ومن ناحيته أوضح د. شبير أن الدورة تتناول عدة مواضيع أهمها: مفهوم الوساطة الطلابية ومهاراتها، وكيفية إدارة جلسات الوساطة، وآليات تشكيل فريق الوساطة الطلابية، والمشاكل التي تواجه مشروع الوساطة داخل وخارج المدرسة، بالإضافة إلى مفهوم الصراع, والعمل على حل النزاعات والتفاوض, وتدريبات عملية على مراحل الوساطة, وتنفيذ برنامج الوساطة في المدارس.
تجدر الإشارة إلى أن الدورة تهدف إلى تحفيز الطلبة على حل مشكلاتهم بأنفسهم واكسابهم المهارات الخاصة بذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق