فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح دورة المراسل الإذاعي

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الإثنين الموافق 8/2/2016 دورة المراسل الإذاعي لطلبة الصفين التاسع والعاشر الأساسي في مركز التدريب التربوي، وحضر الافتتاح: أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة، وأ. وائل جروان وأ. حسن الديراوي، وأ. ناردين عبد الرحمن ممثلة إذاعة صوت التربية والتعليم.
وافتتح اللقاء أ. أبو شمالة بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وثمن جهود الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة وإذاعة صوت التربية والتعليم لجهودهم في تدريب الطلبة ورفع كفاياتهم الإعلامية، وشكر المدربين من إذاعة الأقصى، وتمنى أن تحقق الدورة أهدافها المنشودة.
ومن ناحيته تحدث أ. ماضي عن أهمية الإعلام كسلطة رابعة في الدولة، وأشار إلى خصوصية فلسطين في المنطقة كونها بؤرة للأحداث الساخنة، وحث الطلبة على تطوير مهاراتهم الإعلامية ليكونوا مراسلين متميزين في المستقبل، وقادرين على نقل هموم قضيتهم والدفاع عنها.
ومن جانبها أوضحت أ. الطبش أن هذه الدورة تهدف إلى تأهيل الطلبة لتغطية فعاليات وأنشطة المدرسة عبر إذاعة صوت التربية والتعليم.
هذا وتناول المدرب أ. الديراوي مجموعة من الموضوعات المتميزة منها: الخبر الإذاعي، وتعريفه، وخصائصه، ومصادر الأخبار، وطرق صياغة الخبر، والقوالب المستخدمة في الصياغة، وغيرها.
ومن جانبه تحدث أ. جروان عن تجربته في العمل الإذاعي، وصفات الإلقاء الجيد، وصياغة الريبورتاج الإذاعي.
هذا وساد اللقاء جو من التفاعل البناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق