فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح دورة الصلادة النفسية وشجرة الحياة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2/8/2016، دورة الصلادة النفسية وشجرة الحياة للمرشدين التربويين في مركز التدريب التربوي، وحضر الافتتاح: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، ود. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي.
ورحب د. أبو علي بالحضور، وأثنى على جهود قسم الإرشاد التربوي والمرشدين التربويين خلال العام الدراسي الماضي، مؤكداً على أهمية عمل المرشدين تهيئة البيئة المدرسية نفسياً للطلبة بحيث تكون المدرسة صديقة للطالب، وتمنى د. أبو علي أن يكون العام الدراسي أفضل على جميع المستويات.
ومن جانبه أكد د. شبير على أهمية الدورات وورش العمل التي تطلقها الإدارة العامة للإرشاد بالوزارة وينفذها قسم الإرشاد والتربية الخاصة بالمديرية لانعكاسها إيجابًا على عمل المرشدين التربويين مع الطلبة والمعلمين بالمدارس، وأوضح د. شبير أن الهدف من هذه الدورة تزويد المرشدين التربويين في المدارس بالمهارات والأساليب التي تساعد الطلبة في تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها، حيث سيقوم كل مرشد بعد ذلك بتنفيذ هذا التدريب مع كافة المعلمين في المدارس.
وشكر د. شبير المدربين: أ. حمودة عبد العال، وأ. شرين أبو سل، وأ. آمال الحو، وأ. محمد فرينة، وأ. أسمهان النجري، وأ. مهنا أبو سعادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق