فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد يوم دراسياً حول الأجهزة التعويضية

تعليم خان يونس يعقد يوم دراسياً حول الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية لمعلمي التكنولوجيا
قسم العلاقات العامة- خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم 14-4- 2014، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بشرق خان يونس، يوماً دراسياً لمعلمي مبحث التكنولوجيا للصف السادس الأساسي بعنوان: “الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية”، في مركز التدريب التربوي: وحضر الفعاليات: د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. أحمد الفرا مشرف مبحث التكنولوجيا بمديرية خان يونس وأ. رمزي شقفة مشرف مبحث التكنولوجيا بمديرية شرق خان يونس، د. زياد اسماعيل يوسف ود. محمد عيسى أخصائيي الأجهزة التعويضية بمستشفى الوئام الطبي.
وافتتح اللقاء د. حرب، وأكد على أهمية الدورات التدريبية والأيام الدراسية في رفع وتنمية مهارات المعلمين وكفاياتهم بما يساهم في تقديم الخدمة التعليمية بالطريقة الأمثل، وشكر د. حرب إدارة مستشفى الوئام وممثليها لجهودهم في انجاح فعاليات اليوم الدراسي، وأشاد بجهود قسم الإشراف التربوي ومشرف المبحث أ. الفرا لجهوده الحثيثة في تطوير كفايات معلمي المبحث.
ومن جانبه رحب أ. الحاج بالحضور، وشكرهم على الالتزام والتفاعل الملحوظ في اللقاء.
وفي كلمته أوضح أ. الفرا أهمية هذا اللقاء التخصصي الهادف إلى تبادل الخبرات بين المعلمين وذوي الاختصاص ليكتسب المعلم الخبرة العملية والعلمية التي تساعده في شرح المنهاج وإثرائه، وتسهيل وصول المعلومة للطالب، مشيراً إلى أن فعاليات اليوم تناقش ما ورد في منهاج تكنولوجيا الصف السادس ضمن وحدة التكنولوجية الطبية (الأجهزة التعويضية)، هذا وثمن أ. الفرا جهود المديرية ومركز التدريب ومستشفى الوئام الطبي وخص بالذكر د. يوسف ود. عيسى لجهودهم المبذولة في توضيح المادة العلمية وتقديمهم الشرح الكافي والمفصل للمعلمين عن الأجهزة التعويضية وآلية استخدام التكنولوجيا في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تصنيع الأطراف الصناعية.
ومن ناحيته شكر أ. شقفة مديرية خان يونس لتعاونها واستضافتها اللقاء في مركز التدريب التربوي، موضحاً أن اللقاء ساده جو من التفاعل الهادف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق