فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد ورشة عمل لمديري المراكز التعليمية

قسم العلاقات العامة- خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق9\2\2016 في قاعة الاجتماعات بالمديرية، ورشة عمل لمديري ومديرات المراكز التعليمية، بعنوان: ” التعليمات الوزارية بين النظرية والتطبيق”، بحضور: أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. عيسى الأسطل رئيس قسم التعليم العام، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات المدرسية، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة الداخلية، وأ. أكرم الدباس مشرف المراكز التعليمية، وأ. أيمن عاشور رئيس شعبة التعليم العام.
ورحب أ. أبو شمالة بالحضور، وأشاد بجهود قسم التعليم العام المبذولة في متابعة العمل في المراكز التعليمية بما يتوافق مع التعليمات الوزارية.
وفي كلمته أكد أ. ماضي على ضرورة تقديم التسهيلات اللازمة للمؤسسات التعليمية من حيث توفير المناخ الجيد والبيئة المناسبة التي تمكنهم من العمل لخدمة المجتمع، وأوضح أهمية وجود المراكز التعليمية التي تعمل بشكل تكاملي مع مديرية التربية والتعليم، مضيفاً: “أننا لسنا ضد هذه المؤسسات، ولكن نحن معاً من أجل خدمة المجتمع”.
ومن ناحيته شكر أ. الأسطل جهود إدارة المديرية ومتابعتها الحثيثة للعمل الميداني، وأشاد بأداء المراكز التعليمية، وتمنى أ. الأسطل أن يكون هذا العام أفضل.
وتحدث أ. الدباس عن التعليمات المعدلة للمراكز التعليمية الخاصة التي أقرتها وزارة التربية والتعليم للعام 2016، وعرض النماذج الخاصة بالتراخيص المحوسبة، وعرض شروط وواجبات العاملين في المراكز التعليمية، وتحدث عن الدورات التدريبية حيث يحق للوزارة تحديد طبيعة الدورات المعتمدة لدى المراكز، وضرورة الالتزام بنموذج شهادة تخرج الدورات المعتمد من وزارة التربية والتعليم العالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق