فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد ورشة عمل استعداداً لمسابقة أصدقاء المختبر 4

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الثلاثاء 3-3-2015، مسابقة أصدقاء المختبر (4) على مستوى المديرية، وذلك في مختبر مدرسة خالد الحسن الثانوية بنين، وحضر الفعاليات: م. كمال أبو معيلق مدير عام التقنيات التربوية بالوزارة، وأ. ماجد لولو مدير المكتبات المدرسية بالوزارة، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية بالمديرية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، ومشرفو مباحث العلوم: أ. أسماء النبريص، وأ. محمود المصري، وأ. شعبان صافي، وأ. محمد العسولي مدير مدرسة خالد الحسن الثانوية بنين، وأ. محمد إنشاصي قيّم المختبرات العلمية بالمديرية.
وأوضح م. أبو معيلق أن الوزارة للعام الرابع على التوالي تعقد مسابقة أصدقاء المختبر، والتي تهدف إلى تعزيز الجانب النظري بالجانب العملي من خلال التجربة العلمية التي نفذها الطالب في المختبر، وأشار إلى أن إدارته تتابع العمل في المرافق المدرسية كالمكتبات والمختبرات العلمية لأهميتها في تعزيز وإثراء المنهاج الفلسطيني.
ومن ناحيته أكد أ. السدودي أن المديرية ترعى المسابقات والأنشطة الطلابية، وخاصة الفعاليات التي تمس إثراء المنهاج وتنمي قدرات الطالب العقلية، وحث أ. السدودي الطلبة المشاركين على الجد والاجتهاد للفوز بالمركز الأول على مستوى الوزارة، أسوة بأقرانهم الذين حصدوا المراكز الأولى في الأعوام السابقة، وثمن أ. السدودي جهود قسم التقنيات التربوية وقسم الإشراف التربوي، وشكر إدارة مدرسة خالد الحسن لاحتضانها فعاليات التدريب والمسابقة وتوفيرها الأدوات والمواد الكيمياوية اللازمة.
وفي كلمته أشار أ. الحاج إلى ضرورة تشجيع الطلبة على إجراء التجارب ومتابعة النتائج أولاً بأول، موضحاً أن هذه المهارة لا يمكن ترسيخها إلا من خلال المختبرات العلمية.
تجدر الإشارة إلى أن المسابقة في هذا العام تستهدف طلبة الصف السابع الأساسي، والعاشر الأساسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق