فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد لقاءً حول “قلق الامتحان”

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس والمجلس الأعلى لأولياء الأمور بالمديرية، اليوم 5-5-2014 لقاءً حول: “قلق الامتحانات وآليات تهيئة الجو النفسي للطلبة”، في مركز التدريب التربوي، بحضور: أ. ناصر السدودي النائب الفني، وأ. إنعام حمدان مشرفة التربية الخاصة، وأ. محمد الأغا رئيس شعبة الإرشاد التربوي، وأ. عبد الرحمن وافي مشرف الإرشاد التربوي، وأ. د. إسماعيل الفرا رئيس مجلس أولياء الأمور الأعلى بالمديرية، ونخبة من المرشدين التربويين ولفيف من أولياء الأمور.
وافتتح اللقاء أ. السدودي بكلمة أكد فيها على أن المديرية في هذا العام نفذت سلسلة من الخطوات والحملات الهادفة إلى تحسين المستوى التعليمي والتحصيلي للطلبة وكذلك تهدف إلى رعاية الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة من نواحي تعليمية ونفسية وصحية، وأوضح أن هذا اللقاء يأتي ضمن حملة الإرشاد النفسي التي أطلقتها المديرية بعنوان “تفوقي تميز وعطاء”، لتهيئة الطلبة وأولياء الأمور إلى استقبال الامتحانات النهائية وخاصة امتحانات الثانوية العامة التي يسبقها قلق نفسي كبير من الطالب وولي أمره، وأكد أ. السدودي على ضرورة تكاثف الجهود للتخفيف من حدة القلق والتوتر المصاحب للامتحانات، وتمنى التوفيق والنجاح للجميع.
ومن جانبها أوضحت أ. انعام أهمية الدعم النفسي الذي تقدمه الأسرة لأبنائها خلال فترة الامتحانات، وخاصة الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يحتاج الجميع إلى التشجيع وشحذ الهمم ليكون لدى الطالب دافع للنجاح والتفوق.
ومن ناحيته تحدث أ. الأغا عن ضرورة غرس الثقة بنفس الطالب، واكسابه الحب والدعم، وتحفيزه للنجاح والتخلص من الايحاءات السلبية التي من شأنها تثبيط الهمم.
هذا وعرض أ. وافي طرق المذاكرة الجيدة، مؤكداً على أهمية متابعة الطالب أولاً بأول للمنهاج والاستذكار الجيد الذي من شأنه يوفر على الطالب الكثير من الجهد والعناء في الأيام الأخيرة السابقة للامتحان.
وفي كلمته تحدث أ. د. الفرا عن أهمية توفير الأجواء المناسبة للاستذكار، بالإضافة لتوفير التغذية الصحية والبعد عن الاكثار من المنبهات، وتحدث أ. د. الفرا عن أهمية شحن الطالب بالطاقة الإيجابية ليستطيع تحقيق طموحاته.
هذا واستمع الحضور للمداخلات وتم الرد على الاستفسارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق