فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد عدداً من الفعاليات التربوية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الاثنين الموافق 10/10/2016، اجتماعاً لأمناء المكتبات المدرسية في مدرسة شهداء خان يونس الأساسية، بحضور: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وم. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. حسين الحاج مشرف المكتبات المدرسية.

وهدف الاجتماع إلى مناقشة عمل المكتبات المدرسية وأنشطة أسبوع المكتبات المدرسية المنعقد من 15\10\2016 حتى 20/10/2016 كما وناقش المجتمعون الآليات الممكنة لتطوير مسابقة تاج المعرفة بنسختها العاشرة .

كذلك افتتح أ. ماضي اجتماع لقادة وقائدات الفرق الكشفية في مركز التدريب التربوي، بحضور فريق قسم الأنشطة الطلابية ترأسه أ. محمد العبادسة رئيس القسم، وهدف الاجتماع إلى مناقشة ما تم انجازه العام الماضي، وعرض ما تشتمل عليه الخطة السنوية لهذا العمل.

كما وافتتحت المديرية برنامج التوعية والإرشاد لطلبة المدارس الثانوية والأساسية بالتعاون مع بلدية خان يونس في مدرسة ابن خلدون الأساسية، بحضور: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية، ود. منير شقورة مشرف الصحة المدرسية، وأ. عماد الأغا مدير دائرة العلاقات العامة، ود. مروان المصري مسؤول الأنشطة المجتمعية في بلدية خان يونس.

وتحدث أ. ماضي عن المسؤولية التي تقع على عاتق كل طالب كمثقف للصحة في أسرته وبيئته ومدرسته، ودوره في تمثيل سلوك حضاري ينسجم مع تعاليم ديننا وعاداتنا وتقاليدنا.

وأشار أ. القدرة إلى أهمية التثقيف الصحي، وضرورة توعية الطلبة بالعديد من القضايا الصحية والبيئية، مؤكداً على دور مؤسسات المجتمع المحلي في التثقيف الصحي والبيئي للطلبة، وأشاد بالعلاقة المتبادلة بين بلدية خان يونس ومديرية التربية والتعليم بخان يونس.

من ناحيته أوضح د. المصري آليات برنامج التوعية والإرشاد المدرسي شاكراً التعاون الفعال مع قسم الصحة المدرسية بالمديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق