فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد دورة مهارات التفكير لموظفي المديرية‎

قسم العلاقات العامة- خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم 22-3-2015، في قاعة الاجتماعات دورة تدريبية لموظفي المديرية استهدفت رؤساء الأقسام، ورؤساء الشعب، والسكرتاريا، بعنوان برنامج التفكير العالمي "الكورت".
ورحب أ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي بالحضور، وثمن جهود المدربين د. خالد ضهير مدير مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية بنين، وأ. لواحظ معمر مديرة مدرسة بيت المقدس الثانوية بنات، موضحاً أن هدف الدورة هو تطوير كفايات الموظفين بالمديرية وتزويدهم بخبرات استخدام برنامج التفكير العالمي "الكورت"، مشيراً إلى أن برنامج كورت يعد من البرامج العالمية الحديثة لتعليم التفكير، ومن أكثر البرامج استخداماً في مساقات التعليم المباشر للتفكير.
ومن جانبه أوضح د. ضهير أن الدورة تهدف إلى توضيح استراتيجيات التفكير وأهميتها في التعليم والتعلم، وكيفية توظيفها في تطوير المناهج.
وفي كلمتها شكرت أ. أبو معمر المشاركين على التزامهم بالحضور، موضحة أن الدورة يتم عقدها بإشراف المعهد الوطني للتدريب.
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج كورت يقوم على تقديم التفكير باعتباره مهارة يمكن تنميتها وتعليمها بشكل مباشر، ويطرح كيفية تنمية مهارة التفكير العلمي لدي المتدربين، وتشجيع المتدربين على النظر بصورة موضوعية تجاه تفكيرهم وتفكير الآخرين، وتقدير الذات واحترام الثقة في القدرة على التفكير، ويهتم البرنامج بتمكين المدربين من أن يكونوا مفكرين فاعلين ومتفاعلين في الوقت نفسه، وتنمية المهارة العلمية التي تتطلبها الحياة الواقعية، ويتكون البرنامج من 6 وحدات هي: توسيع مجال الإدراك، والتنظيم، والتفاعل، والإبداع، والمعلومات والمشاعر، والعمل أو الفعل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق