فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد دورة حول برنامج الكتب المحوسب‎

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس في مركز التدريب التربوي، دورة تدريبية لسكرتاريا المدارس، للتعريف ببرنامج الكتب المحوسب، وافتتح الدورة: أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. حسن النجار رئيس قسم الكتب والمطبوعات.
وفي كلمته رحب أ. أبو شمالة بالحضور، وأشاد بجهود قسم الكتب والمطبوعات في المديرية، المبذولة في تدريب الكادر البشري ورفع كفاياته، موضحاً أن وزارة التربية والتعليم العالي تسعى حالياً لحوسبة الكثير من البرامج التي توظفها الإدارات والأقسام في الوزارة والمديريات والمدارس لتسهيل العمل والانتقال من العمل الورقي إلى العمل الالكتروني المحوسب، وذكر أ. أبو شمالة على سبيل المثال لا الحصر: برنامج الكتب والمطبوعات، وبرنامج اللوازم، وبرنامج الإدارات المدرسية، وبرنامج التشكيلات المدرسية.. وغيرها، وتمنى أ. أبو شمالة أن تحقق الدورة أهدافها المنشودة.
ومن ناحيته شكر أ. النجار جهود الإدارة وعلى رأسها مدير الدائرة الإدارية أ. حسين أبو شمالة لمتابعته الميدانية للعمل في الأقسام، ومساهمته في إنجاح هذه الدورة، وأوضح أ. النجار أن الدورة تستهدف سكرتاريا المدارس، وتهدف إلى تعريف السكرتاريا ببرنامج الكتب والمطبوعات المحوسب، ومطابقة السجلات الورقية مع السجلات الالكترونية على البرنامج، وإتمام العمليات العالقة بين المدارس، وتوزيع دليل استخدام برنامج الكتب المحوسب، وتوزيع اسطوانات تحتوي على فيديوهات توضيحية لاستخدام البرنامج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق