فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد درساً توضيحياً في تكرير المياه العادمة

تعليم خان يونس يعقد درساً توضيحياً في تكرير المياه العادمة لتكنولوجيا الصف العاشر
قسم العلاقات العامة/ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم 19-3-2014 درساً توضيحياً في مبحث التكنولوجيا للصف العاشر الأساسي في مدرسة أحلام الحرازين الأساسية بنات بعنوان: “تكرير المياه العادمة”، من إعداد وتنفيذ المعلمة نهلة أبو سرية ومتابعة أ. هالة ماصة مديرة المدرسة وإشراف أ. أحمد الفرا مشرف مبحث التكنولوجيا بالمديرية، وهدف الدرس إلى توضيح آلية شرح الدرس بالاستعانة بالبرنامج المحوسب لمبحث تكنولوجيا الصف العاشر الأساسي.
وحضر فعاليات تنفيذ الدرس: أ. ناصر السدودي النائب الفني، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. أسماء النبريص مشرفة الأحياء، وأ. اكتمال عدوان مشرفة اللغة العربية، وأ. يسرى بدر مشرفة الصحة والبيئة، وأ. محمود المصري مشرف الكيمياء، وأ. أيمن العكلوك مشرف مبحث التكنولوجيا بغزة، وم. شادي أبو الروس رئيس شعبة التعليم الالكتروني بالوزارة، ، ونخبة من معلمي ومعلمات المبحث.
وأوضح أ. السدودي أن المديرية تسعى إلى النهوض بأداء المعلمين في تنفيذ الدروس التوضيحية، والخروج من النمطية في التعليم إلى الإبداع والبحث، مشيراً إلى أن مبحث التكنولوجيا يحتاج إلى مشاركة فاعلة من الطالب من خلال البحث والمعرفة العامة ولا يعتمد على التلقين، وشكر أ. السدودي الحضور وثمن جهود كل من ساهم في إنجاح هذا الدرس.
من ناحيته شكر أ. الفرا جهود إدارة مديرية التربية والتعليم المبذولة في متابعة العملية التعليمية، وثمن جهود المعلمة أبو سرية معلمة المبحث لاستخدامها الوسائل التعليمية والتكنولوجية مما أضفى جواً من المتعة والتشويق في الدرس، حيث استخدمت المعلمة أسلوب لعب الأدوار والتمثيل والمناقشة والحوار كما واستعانت بالبرنامج المحوسب للمنهاج.
ومن جانبها شكرت أ. ماصة الحضور وثمنت جهود المعلمة.
هذا وعرضت المعلمة أبو سرية نبذة عن واقع المياه في غزة، وأسباب أزمة المياه، وتعريف التكرير وأنواع التلوث، وكيفية الاستفادة من المياه العادمة، وأوضحت الفكرة التي يعمل عليها جهاز التكرير وصولاً إلى المياه الصالحة للاستخدام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق