فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد درساً بعنوان: سنن الله في_ البرق والرعد

قسم العلاقات العامة _ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الاثنين الموافق 11/4/2016، درساً توضيحياً في مبحث العلوم العامة للصف السادس الأساسي، بعنوان “البرق والرعد” من إعداد وتنفيذ المعلمة “عفاف عوض” من مدرسة حاتم الطائي الأساسية المختلطة، وإشراف أ. أسماء النبريص مشرفة مبحث العلوم الحياتية، وأ. إبراهيم برهوم مشرف مبحث التربية الإسلامية، وهدف الدرس إلى توظيف التكامل بين مبحثي العلوم العامة والتربية الإسلامية، وبيان سنن الله في خلق الكون وخاصة “البرق والرعد”، وحضر فعاليات الدرس: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وعدد من المشرفين التربويين، ونخبة من رؤساء الأقسام، وأ. يسرى أبو عزيز مديرة المدرسة، ونخبة من معلمي المبحثين.
وأشاد أ. ماضي بجهود المشرفين ومديرة المدرسة والمعلمة، وعبر عن سعادته لحضور هذه الفعالية المتميزة والتي تعتبر الأولى من نوعها في مدارسنا حيث يتم توظيف التكامل بين مبحثي العلوم والتربية الإسلامية، ومناقشة الظواهر الطبيعية من ناحية علمية واسلامية ليتكامل عند الطالب مفهوم العلم والإيمان.
وفي كلمتها أكدت أ. النبريص أن الدرس يعتبر الثاني من نوعه في هذا المجال حيث تم تنفيذ درس(الطيور) للصف الحادي عشر علمي، وتمنت أن يتم تعميم هذه التجربة على جميع المدارس وفي المباحث الأخرى.
ومن جانبه أكد أ. برهوم أن الدرس تجربة رائدة ونقلة نوعية في مجال الدروس التوضيحية، وشكر المعلمة على أدائها المتميز، وتوظيفها لاستراتيجيات التعلم النشط.
ورحبت أ. أبو عزيز بالحضور وأكدت على جهوزية المدرسة لتنفيذ المزيد من الدروس المتميزة لتعم الفائدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق