فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد اجتماعاً لمنسقي الصحة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأربعاء الموافق 2019/9/11، اجتماعاً لمنسقي الصحة المدرسية في مركز التدريب التربوي، وحضر اللقاء: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة، وأ. أسامة أبو عودة من قسم الصحة المدرسية.

وافتتح اللقاء أ. الفرا بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وأكد على أهمية دور منسق الصحة المدرسية في متابعة صحة الطلبة وتهيئة البيئة المدرسية بحيث تكون البيئة الأمثل للطلبة والمعلمين، من حيث النظافة والتشجير وغيرها، وشدد على ضرورة متابعة صلاحية ونظافة الطعام الذي يُقدم للطلبة في المقصف المدرسي، ونظافة مياه الشرب، وتوعية الطلبة بالأمراض المعدية، ورصد الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة ومتابعتها، مؤكداً أن هؤلاء الطلبة أمانة نتحمل مسئوليتها خلال الدوام المدرسي، وأكد على ضرورة توعية الطلبة بمخاطر مخلفات الحروب والأجسام المشبوهة.

ومن جانبه هنأ أ. أبو شتات الحضور ببدء العام الدراسي الجديد، مؤكداً أن أهمية عمل منسق الصحة المدرسية يأتي من أهمية الوضع الصحي للطلبة حيث أن العقل السليم في الجسم السليم، وتحدث أ. أبو شتات عن تأثير الوضع الصحي على المستوى التحصيلي، وشدد على ضرورة متابعة كافة الطلبة والمرافق وكذلك متابعة الوضع الصحي للمعلمين.

وفي كلمته تحدث أ. القدرة عن مهام منسق الصحة المدرسية، وضرورة تسهيل مهام الفرق الصحية أثناء تقديمها للخدمات الصحية في المدارس، وممارسة دورهم في التثقيف والتوعية.

هذا واستمع إلى مداخلات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق