فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد اجتماعاً لمنسقي الصحة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اجتماعاً لمنسقي الصحة المدرسية بمدارسها، في مركز التدريب التربوي، وحضر اللقاء: أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، وأ. فايز السرحي رئيس المقاصف بالوزارة، ود. ليندا حرب مسئول التثقيف الصحي، وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية، ود. هدي الفرا طبيبة الأسنان بالمديرية، وأعضاء الفريق الصحي بالوزارة.
وافتتح اللقاء أ. السدودي بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وأثني على جهودهم خلال العام الماضي، مؤكداً على أهمية دور منسق الصحة المدرسية في توعية الطلبة صحياً ومتابعة الأنشطة الصحية المختلفة في المدرسة لخلق بيئة مدرسية نظيفة وصحية.
ومن جانبه ثمن أ. القدرة التزام المنسقين بالموعد، وأشاد بجهودهم في متابعة الطلبة والبيئة المدرسية، مشدداً على ضرورة موافاة القسم بالتقارير أولاً بأول، وتحدث عن مهام منسق الصحة المدرسية وآلية إعداد سجل الصحة المدرسية والخطة الفصلية، وعن المشاريع التي سوف يتم تنفيذها وخاصة مشروع غسل الأيدي والمدارس التي ضمن هذا المشروع.
وفي كلمته أكد أ. السرحي على أهمية دور المنسق في متابعة المقاصف المدرسية من جميع النواحي الفنية والإدارية.
ومن ناحيتها أوضحت د. الفرا آلية عمل عيادة الأسنان وأهم انجازاتها خلال العام الدراسي الماضي، وتحدثت عن آلية إرسال الحالات المحولة والعدد المحدد المسموح به.
وفي كلمة د. أيمن الفرا أحد أفراد الفريق الصحي وضح فيها عمل الفريق الصحي وما يتوجب على إدارة المدرسة ومنسق الصحة عمله كي يتم العمل بشكل سليم.
هذا وأوصى المجتمعون على ضرورة تفعيل اللجنة الصحية وابتكار أعمال جديدة متعلقة بعمل اللجنة الصحية، وتشكيل اللجنة الصحية وإرسالها لقسم الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق