فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد اجتماعاً لمعلمي التربية الخاصة‎

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس 5/3/2015 اجتماعاً لمعلمي التربية الخاصة العاملين بمدارس المديرية، وحضر الاجتماع: أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، ود. تغريد عبد الهادي رئيس قسم مؤسسات التربية الخاصة بالوزارة، ود. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة، وأ. محمد الأغا رئيس الإرشاد التربوي، وأ. إيمان زقوت مشرفة التربية الخاصة وهدف الاجتماع لتوضيح العديد من الأمور الإدارية والفنية الخاصة بالعمل للفصل الدراسي الثاني من العام 2014- 2015.
وافتتح أ. السدودي اللقاء بكلمة ترحيبية، مشيراً إلى أن مديرية التربية والتعليم بخان يونس تولي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة اهتماماً ورعاية خاصة حيث تقوم المديرية بتوفير البيئة المناسبة للطلبة من خلال تهيئة الطرق والممرات داخل المدارس ليتمكن الطالب من الوصول إلى مرافق المدرسة بسهولة ويسر، بالإضافة إلى وجود كوادر بشرية تشرف على تأهيل الطلبة وتساهم في دمجهم مع أقرانهم في المدرسة بحيث تكون المدرسة صديقة للطفل وتصبح البيت الآمن لهم، هذا وثمن أ. السدودي جهود قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة، وأشاد بحرصهم الشديد على خدمة هذه الفئة من أبنائنا والتي تحتاج إلى تضافر كافة الجهود وصولاً بهم إلى بر الأمان.
ومن جانبه ثمن د. شبير جهود إدارة المديرية في دعمها لقسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة من خلال المتابعة الميدانية للعمل، وشكر معلمي التربية الخاصة.
هذا وتم التأكيد على ضرورة تفعيل يوم المعاق العالمي والاحتفال به في المدارس وعلى مستوى المديرية أيضاً، والاهتمام بتمرين الطلبة على نطق الحروف بشكل سليم حتى يتمكن من القراءة بشكل صحيح، وضرورة التعاون بين أولياء الأمور والمدرسة لتحسين المستوى التحصيلي للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، وعقد الندوات والدورات التدريبية لهم حتى يكون ولي الأمر مساند للمعلمين في الميدان.
هذا وعرض المعلمون انجازاتهم خلال الفصل الدراسي الأول، وعرضوا نماذج لقصص نجاحاتهم مع الطلبة، وتحدث المعلمون عن المشكلات التي تواجههم في الميدان، ووعد د. شبير بالعمل على تذليل العقبات وحل المشكلات المعيقة للعمل.
هذا وفتح باب النقاش واستمع الحضور إلى مداخلات المعلمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق