فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد اجتماعاً لمديري المدارس استعداداً لانطلاق العام الدراسي 2022- 2023

عقدت مديرية التربية والتعليم في خان يونس، اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس، وذلك في إطار وضع المديرية لمساتها الأخيرة استعداداً لانطلاق العام الدراسي الجديد (2022- 2023)، وذلك في مركز التدريب التربوي، وبحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. رشيد أبو جحجوح مدير عام بالوزارة، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. فطين البنا مدير دائرة القيادات الطلابية، وعدد من رؤساء الأقسام.

ورحب الفرا بالحضور، وهنأهم بحلول العام الدراسي الجديد 2022- 2023، متمنياً لهم أن يكون عاماً ملؤه التميز والتفوق والنجاح، مشيداً بجهودهم المبذولة خلال العام الدراسي المنصرم، وأوضح الفرا أن المديرية بذلت كافة الجهود لإنهاء الاستعدادات الخاصة بانطلاق العام الدراسي الجديد، على صعيد تنقلات المعلمين، وتوفير الكتب الدراسية لتكون في متناول الطلبة وغير ذلك، مؤكداً على ضرورة تفعيل دور المرشدين التربويين، والتأكد من تهيئة البيئة المدرسية، وتفعيل خدمة الرسائل النصية للتواصل الدائم مع أولياء الأمور، وشدد على أهمية متابعة التحصيل الدراسي للطلبة والحد من الفاقد التعليمي.

هذا وأوضح أبو جحجوح أن الوزارة بكافة كوادرها تقف مساندة للمديريات والمدارس وتعمل جهودها من أجل تحسين الصورة الذهنية لدى الجمهور، وتقديم الخدمة الأفضل للمراجعين، منوهاً إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لإيجاد البيئة المدرسية المحفزة للطالب والمعلم.

ومن ناحيته أوضح العسولي ضرورة الاهتمام بنوعية الخدمة المقدمة للجمهور بما يعكس الصورة المشرقة لمدارس المديرية، وفق المعايير الحكومية الخاصة بتجويد العمل الحكومي وتقديم الخدمة للجمهور، منوهاً إلى أن لجنة متابعة العمل الحكومي بالوزارة أعلنت عن مسابقة لأفضل ثلاثة مدارس في كل مديرية، في تقديم أفضل خدمة للجمهور.

وفي كلمته نوه البنا إلى ضرورة تفعيل مجالس أولياء الأمور والتعاون المشترك للنهوض بالعملية التعليمية.

هذا وتم الرد على استفسارات الجمهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق