فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد اجتماعاً لمديرات رياض الأطفال

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الخميس الموافق 2/7/2015، اجتماعاً لمديرات رياض الأطفال، وحضر الاجتماع: أ. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، وأ. عيسى الأسطل رئيس قسم التعليم العام، وأ. أيمن عاشور رئيس شعبة التعليم العام، وأ. كفاح أبو شبيكة مشرفة رياض الأطفال.
وافتتح أ. أبو علي الاجتماع بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وأشاد بجهود قسم التعليم العام المبذولة في كافة مجالات التعليم العام والتعليم الخاص، ومن ثم أكد على أهمية رياض الأطفال في تنشئة الطفل وتأسيسه للتعليم الأساسي، والمساهمة في دمجه بالمجتمع المدرسي، وأشار أ. أبو علي إلى أن الوزارة أقرت العديد من القرارات الهادفة إلى تطوير التعليم في المرحلة رياض الأطفال والتي تعتبر تمهيداً لمرحلة التعليم الأساسي، ومنها: إقرار منهاج تجريبي سيتم تطبيقه في ثماني رياض بخان يونس، وأيضاً العمل على إقرار حد أدنى لأجور المربيات، وأوضح أنه سيتم متابعة الرياض المرخصة، والرياض غير المرخصة وملاحقتها بالتعاون مع الداخلية.
وأكد أ. أبو علي أن المديرية ستعمل جاهدة لتذليل العقبات التي تواجه رياض الأطفال، وصولاً إلى تعليم نوعي في الرياض.
ومن ناحيته أكد أ. أبو شمالة على ضرورة رعاية الأطفال وتنشئتهم تنشئة دينية ووطنية سليمة لتخريج جيل صالح نافع لمجتمعه ووطنه.
وفي كلمته أشار أ. السدودي أن الوزارة قامت بافتتاح رياض في المدارس الحكومية في المناطق المهمشة لإيمانها بأهمية الرياض كمرحلة أساسية وتمهيدية للتعليم الأساسي، وشدد أ. السدودي على ضرورة الالتزام بأعداد الطلبة في حافلات نقل الطلبة حفاظاً على حياتهم، والتأكد من الأوراق الرسمية للحافلة، والتزام السائق بالسلامة المرورية، وشدد أ. السدودي على ضرورة الاهتمام بالمادة التعليمية التي تدرس للطلبة.
ومن ناحيته شكر أ. الأسطل إدارة المديرية لمتابعتها وإشرافها عمل القسم وتقديم التوجيه والإرشاد بما يساهم في تطوير العمل.
وتحدثت أ. أبو شبيكة عن التعليمات الخاصة بالتراخيص لهذا العام، وأشارت إلى أنه تم اختيار 17 روضة لتنفيذ برنامج توعية للأمهات بالتعاون مع اليونيسيف.
هذا واستمع الحضور لمداخلات المديرات وتم الرد على استفساراتهن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق