فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد اجتماعاً للمعلمين حول وحدة القراءة والكتابة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس الموافق 28/1/2016، اجتماعاً لمعلمي المرحلة الأساسية حول التعليمات الخاصة بوحدة القراءة والكتابة، وحضر الاجتماع: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات المدرسية، ومشرفو مبحث اللغة العربية، ومشرفو المرحلة.
وفي كلمته رحب أ. ماضي بالحضور، وهنأهم ببدء الفصل الدراسي الثاني، موضحاً أن الاجتماع يهدف إلى توضيح مهام ودور المعلم في لجنة متابعة القراءة والكتابة، التي أقرتها الوزارة انطلاقاً من اهتمامها باللغة العربية قراءة وكتابة، منوهاً إلى أن المديرية عقدت لقاءً سابقاً مع المشرفين التربويين أعضاء لجنة متابعة القراءة والكتابة ومديري المدارس لاطلاعهم على آلية العمل، وأكد أ. ماضي على ضرورة التزام بتنفيذ الخطة الإجرائية حتى نتمكن من تحقيق النتائج المنشودة، مشيراً إلى أن المعلم هو المحور الأساسي في هذا البرنامج، وتمنى أ. ماضي أن تتكاثف جميع جهود المشرفين ومديري المدارس والمعلمين وأولياء الأمور لتحقيق الأهداف المنشودة.
ومن جانبه أكد أ. العسولي على أهمية برنامج متابعة وحدة القراءة والكتابة وضرورة التعاون لتحقيق أفضل النتائج.
ومن جانبها أوضحت أ. اكتمال عدوان مشرفة مبحث اللغة العربية الاجراءات المقرر تنفيذها لعلاج الضعف لدى الطلبة سواء في القراءة أو الكتابة أو الخط.
ومن ناحيته شرح أ. عماد عابدين مشرف المرحلة تفاصيل الخطة الاجرائية، مؤكداً على وجود مرونة في التنفيذ بما يتناسب مع طبيعة المدرسة، مؤكداً على ضرورة أن يستهل المعلم الحصص بالقراءة والكتابة الهادفة في جميع المباحث، وتدريب التلاميذ على كتابة خمس كلمات يومياً في كراسة خاصة في موضوع الدرس، تحديد الطلبة الضعاف والتركيز عليهم.
هذا وتم الرد على استفسار الحضور، واستمعوا إلى اقتراحاتهم وتوصياتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق