فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد اجتماعاً للمرشدين لبدء العام الدراسي

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
استعداداً لبدء العام الدراسي عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الاثنين الموافق 22/8/2016، في مركز التدريب التربوي اجتماعاً للمرشدين التربويين بحضور: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، ود. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي، وأ. محمد الأغا رئيس شعبة الإرشاد، وأ. زهير السنوار مشرف الإرشاد التربوي، وأ. إيمان زقوت مشرفة التربية الخاصة.
وافتتح اللقاء أ. ماضي بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وأثنى على جهود المرشدين التربويين المبذولة في تقديم الدعم المعنوي والمساندة النفسية للطلبة، وأكد على أهمية دور المرشدين في المدارس وخاصة مع الطلبة الذين يعانون من قلق وتوتر واضطرابات تؤثر سلباً على تحصيلهم الدراسي، ونوه إلى ضرورة أن يكون المرشد التربوي فطناً وذكياً في تلمس احتياجات الطلبة حتى يتمكن من حل المشكلات التي تواجههم أولاً بأول، وتمنى أ. ماضي أن يكون هذا العام عام خير وبركة للجميع.
ومن جانبه هنأ د. شبير المرشدين التربويين ببدء العام الدراسي الجديد 2016-2017، ومن ثم ناقش عدداً من الأمور الإدارية والفنية الخاصة بالدورة التدريبية المنوي عقدها لجميع المعلمين والمعلمات في المدارس حول الصلادة النفسية ودليل الاجراءات (التعرف والحالة)، وأكد على ضرورة التشاور واتخاذ القرارات في حالات الطلبة (دراسة حالة).
ومن جانبها أشارت أ. زقوت إلى ضرورة تفعيل البرنامج الالكتروني للتربية الخاصة.
ومن ثم استمع الحضور للمناقشات وتم الرد على الاستفسارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق