فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد اجتماعاً لرؤساء لجان امتحان مزاولة المهنة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
عقد د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم 30-4-2014 اجتماعاً ضم رؤساء لجان امتحان مزاولة المهنة، بحضور: أ. حسين أبو شمالة النائب الإداري، وأ. ناصر السدودي النائب الفني، وأ. كرامي أبو زايد رئيس قسم الشئون الإدارية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. عبدالله العبادلة رئيس قسم الامتحانات، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة الداخلية، وهدف الاجتماع إلى اطلاع الحضور على تفاصيل امتحان مزاولة المهنة الذي سيجري في الرابع من مايو المقبل.
وأوضح د. حرب أن الاختبار سيحتوي على 100 سؤال اختيار متعدد، سيجيب عنها المتقدم خلال ساعتين، موضحاً أنه سيكون ورقياً وليس محوسباً، وأشار إلى أن الاختبار سيكون في مجال التربية بشكل عام، لقياس مدى إلمام المتقدم للمعارف والمهارات التربوية والثقافية اللازمة لمهنة التعليم، علماً بأن من يجتاز هذا الامتحان سيمنح شهادة مزاولة مهنة التعليم التي تعتبر شرطاً مبدئياً للتقدم لوظيفة معلم جديد.
وعرض د. حرب التعليمات المتعلقة بالامتحان ومنها: أهمية توفر أوراق إجابة فارغة إضافية في حال طلب المتقدم تغيير ورقة الإجابة، ومتابعة تعبئة بيانات المتقدم، بالإضافة إلى التأكد من شخصية المتقدم، ومن ملاءمة مادة الامتحان المسجلة على ورقة الأسئلة مع تخصصه، وتمنى د. حرب التوفيق والنجاح للجميع.
تجدر الإشارة إلى أن عدد المتقدمين 1971 متقدماً ومتقدمة موزعين على سبع لجان في مديرية التربية والتعليم بخان يونس: وهي مدرسة خالد الحسن الثانوية بنين، ومدرسة الحاج محمد النجار الثانوية بنين، مدرسة طبريا الثانوية بنات، ومدرسة بيت المقدس الثانوية بنات، ومدرسة عكا الثانوية بنات، ومدرسة فاروق الفرا الثانوية بنات، ومدرسة خان يونس الثانوية بنات، مع العلم أن الامتحان يبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق