فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد اجتماعاً لأمناء المكتبات المدرسية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأربعاء الموافق 3/2/2016، اجتماعاً لأمناء المكتبات المدرسية، في مدرسة خان يونس الثانوية بنات، بحضور: أ:خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ: أسماء أبو موسي رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. حسين الحاج رئيس شعبة التقنيات، وأ. أسماء مقداد مديرة المدرسة.
وافتتح اللقاء أ. ماضي بكلمة رحب خلالها بالحضور، وأشاد بجهود قسم التقنيات التربوية، وثمن جهود أمناء المكتبات، وحثهم على تفعيل المكتبة المدرسية وربط الطالب بالكتاب لأهميته في صناعة ثقافة الطالب وتعليمه، حيث أن الكثير من السابقين كان زادهم الكتاب ومنه وصلوا إلى أعلى المراتب العلمية.
ومن جانبها شكرت أ. أبو موسى حضور أ. ماضي ومتابعته للعمل ميدانياً، وشكرت إدارة مدرسة خان يونس الثانوية للبنات لاستضافتها الاجتماع، وثمنت جهود أمناء المكتبات المدرسية المبذولة خلال الفصل الدراسي الأول، وأشادت بعملهم في حوسبة المكتبة المركزية، وحثتهم على ضرورة تفعيل المكتبة المدرسية، وطرح وتنفيذ الأفكار الإبداعية لتعزيز مهارات القراءة لدى الطلبة خلال الفصل الدراسي الثاني.
وفي كلمته تحدث أ. الحاج عن التجهيزات لمسابقة تاج المعرفة(9)، ومشروع الألف كتاب والذي يختص بإثراء مبحثي التاريخ والجغرافيا للصف العاشر الأساسي، وشكر أ. الحاج أمناء المكتبات على استكمالهم للمرحلة الأولى من الإدخال المركزي والذي شمل المكتبة المركزية لمركز التدريب التربوي، ومدرسة ابن خلدون الأساسية للبنات، وتحدث عن ضرورة استكمال الادخال المحوسب للعناوين في مكتبات مدارس المديرية، ونوه إلى ضرورة التأكد من مطابقة السجلات العامة للمكتبات المدرسية.
هذا وتخلل الاجتماع عرض مرئي لإنجازات وأنشطة وفعاليات المكتبات المدرسية خلال الفصل الدراسي الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق