فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يطلق مبادرة ثقفوهم

قسم العلاقات العامة – خان يونس
أطلقت مديرية التربية والتعليم بخان يونس مبادرة “ثقفوهم” التي تستهدف طلبة المدارس والمؤسسات والمجتمع المحلي، حيث تشجع المبادرة على القراءة والثقافة وتعمل على غرس القيم الإسلامية والوطنية وتنمية المهارات الحيايتة للفئات المستهدفة.
وتأتي هذه المبادرة ضمن أسبوع المكتبات الذي تنفذه الإدارة العامة للتقنيات التربوية بالوزارة – دائرة المكتبات، وقسم التقنيات بالمديرية وبمشاركة مدرسة كمال ناصر الثانوية بنين، ومدرسة كمال ناصر الأساسية بنين، ومدرسة محمد النجار الثانوية بنين.
وقد أوضح منسق الحملة أ. أيمن قديح أمين مكتبة مدرسة كمال ناصر الثانوية بنين أن المبادرة أيضاً تستهدف السيارات وركابها حيث تم توزيع 50 حقيبة تحتوي على كتيبات ثقافية وتوعوية، كما ستستهدف مستشفيات المحافظة والعيادات وصالونات الحلاقة.
وقال أ. عبد القادر أبو علي مدير تعليم خانيونس:” إن المبادرة التي انطلقت في الميدان تشمل محافظة خانيونس بأكملها بأنشطة وبرامج مختلفة ومنها تفعيل الإذاعة المدرسية ومجلات الحائط وعقد الندوات واللقاءات المدرسية مع الطلبة وأولياء الأمور كما تشمل إقامة معرضاً للصور عن المسجد الأقصى بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية – مكتب غزة.
كما تتضمن المبادرة إقامة المسابقات الثقافية وتنظيم الدورات التدريبية للطلبة وإصدار النشرات والمطويات الثقافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق