فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يطلق فعاليات مسابقة تاج المعرفة 13

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

أطلقت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2020/2/18، في مركز التدريب التربوي، فعاليات مسابقة تاج المعرفة 13 بعنوان: “نشر المعرفة” بحضور: أ. سمير شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. اكرامي أبو زايد رئيس قسم الشئون الإدارية، وأ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. حسين الحاج مشرف المكتبات، وأعضاء لجنة التحكيم: أ. خالد اللحام مشرف اللغة العربية، وأ. تميم شبير مشرف التربية الإسلامية، وأ. مصطفى صيام مدير مدرسة سابق.

وتهدف المسابقة في هذا العام إلى تنمية مهارات الطلبة في كتابة وتأليف القصص في أربع مجالات هي: الديني والوطني والعلمي والأدبي، وتشتمل المسابقة على أربع فئات هي: الفئة الأولى من الصف الرابع حتى الصف الخامس، والفئة الثانية من الصف السادس حتى الصف السابع، والفئة الثالثة من الصف الثامن وحتى الصف التاسع، والفئة الرابعة من الصف العاشر حتى الصف الحادي عشر.

كما يقوم الطلبة المشاركين في الفئتين الثالثة والرابعة بتحويل قصتين إلى فيلمين يتم نشرها على قناة يوتيوب ينشئها الطالب.

وفي كلمته أثنى أ. أبو شتات على جهود قسم التقنيات التربوية، مشيداً بجهود لجنة التحكيم، موضحاً أن مسابقة تاج المعرفة من المسابقات المتميزة والتي تعيد الطالب إلى الكتاب وتكسبه مهارات القراءة والتلخيص والكتابة الإبداعية، وتهدف إلى صقل مواهبهم الأدبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق