فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يطلق برنامج التوعـية والإرشاد المـدرسـي

العلاقات العامة

أطلقت مديرية التربية والتعليم خان يونس وبالتعاون مع بلدية خان يونس حملة “برنامج التوعية والإرشاد المدرسي” في مدرسة خان يونس الثانوية بنات بحضور أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية، وا. عماد الاغا رئيس قسم العلاقات العامة ببلدية خان يونس، ود. مروان المصري مسئول الانشطة المجتمعية ببلدية خان يونس، وأ. أسماء مقداد مديرة مدرسة خان يونس الثانوية بنات.
حيث أكد أ. السدودي إلى مجموعة من القيم والسلوكيات التي ارتبطت بالإنسان منذ الصغر من خلال التنشأة السليمة وغرس القيم النبيلة والحفاظ على البيئة المحيطة بنا، مشيراً إلى أن الأمهات الفلسطينيات يلعبن دوراً بارزاً في تكوين شخصية النشىء وغرس الأخلاق الحميدة التي ينادي بها ديننا الإسلامي.
وبين أ. السدودي أن المواطن يقع عليه مسئولية كبيرة في المحافظة على البيئة واحترام القوانين الصحية، مشيراً إلى أن النظافة “سلوك” ينبع من الإنسان وثقافة مجتمع يجب تعزيزها، داعياً كافة الطلبة للإستفادة من برنامج التوعية والإرشاد لما له من أهمية في صقل سلوكهم وتعزيز القيم لديهم.
وبدوره نقل الأغا تحيات رئيس بلدية خان يونس إلى كافة الحضور مشيراً إلى أن البلدية تولي أهمية كبيرة للقطاع التعليمي من خلال تنفيذ برامج مشتركة بين البلدية ووزارة التربية والتعليم تساعد على تثقيف الطلبة في النواحي البيئية والصحية وكذلك حثهم ليكون لهم دور بناء وإيجابي في الحفاظ على البيئة التي نعيش بها، مؤكداً أن تنفيذ برنامج ” التوعية المدرسية” قد لاقى تفاعلاً واسعاً طيلة السنوات الماضية من قبل جموع الطلبة، مبيناً أن البلدية لديها علاقات عمل مع مديرة التربية والتعليم والتي أثمرت عن تنفيذ جُملة من الفعاليات والبرامج التي استهدفت أبنائنا الطلبة في كافة المستويات والمراحل العمرية.
بدوره تطرق أ. الأغا إلى جهود البلدية في الحفاظ على المدينة وأحيائها المختلفة من خلال درء المخاطر الصحية التي قد تحدث جراء تكدس النفايات المنزلية، مبيناً أن البلدية تجمع وترحل يومياً ما يزيد عن (150) طن من النفايات من الشوارع والأسواق والأحياء المختلفة، داعياً في سياق متصل المجتمع المحلي بكافة شرائحه إلى زيادة التعاون البناء مع البلدية لتعزيز خدماتها في القطاع الصحي والبيئي.
يشار ذكره إلى أن هذا البرنامج سينفذ خلال الفصل الدراسي الأول من العام الحالي وتستفيد منه (10) مدارس من كافة المراحل والتي تم إختيارها بناءً على توافق مع مديرية التربية والتعليم بخان يونس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق