فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يطلق المبادرة الذاتية “Just 2 Words”

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

أطلقت الدائرة الفنية بمديرية التربية والتعليم بخان يونس بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي اليوم الثلاثاء الموافق 2019/10/15، المبادرة الذاتية ” Just 2 Words” في مدرسة حيفا الأساسية أ للبنات، والتي تستهدف طلبة الصف التاسع الأساسي، وحضر الفعاليات: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة الداخلية، ود. أكرم الحجوج رئيس قسم الإدارات المدرسية، ومشرفا اللغة الإنجليزية: أ. ماجد صلاح، وأ. رولا الفرا، ومشرف التربية الإسلامية أ. تميم شبير، وأ. ناريمان الأغا مديرة المدرسة وعدد من معلمي مبحث اللغة الإنجليزية.

وتهدف المبادرة إلى تنمية مهارات طلبة الصف التاسع الأساسي في مبحث اللغة الإنجليزية من خلال تدريبيهم على كلمتين يومياً وصولاً إلى فقرة متكاملة المعنى، لتمكين الطلبة من امتلاك أكبر قدر ممكن من المفردات وتوظيفها في فقرات ذات معنى مما يساهم في تطوير مهاراتهم في الكتابة والتعبير.

جدير بالذكر أن المبادرة سيتم تنفيذها في خمس مدارس وهي: حيفا الأساسية أ للبنات، وعبد القادر الحسيني الأساسية للبنات، وسليمان الأغا الثانوية للبنات، وكمال ناصر الأساسية للبنين، وعبد الله أبو ستة الأساسية أ للبنين.

وأشاد أ. الفرا بجهود كل من ساهم في إطلاق المبادرة، موضحاً أن عدداً من طلبة المدارس يعانون من ضعف في مهارات اللغة الإنجليزية، مما يؤدي إلى تدني في التحصيل الدراسي، منوهاً إلى أن المديرية أطلقت هذه المبادرة للمساهمة في الحد من ضعف الطلبة في مهارة الكتابة والتعبير.

من جانبه شكر أ. أبو شتات مدرسة حيفا الأساسية أ للبنات لاستضافتها اطلاق فعاليات المبادرة، وأشاد بجهود مشرفي اللغة الإنجليزية، متمنياً أن تحقق المبادرة أهدافها المنشودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق