فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يشرع بتنفيذ برنامج الزيارة الشاملة لمدارس المديرية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
شرعت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24/11/2015، بتنفيذ برنامج الزيارة الشاملة والذي يهدف إلى زيارة مدرسة وتوثيق عملها بشكل متكامل خلال اليوم الدراسي، واستهدفت الزيارة مدرسة الإسراء الثانوية بنين.
وأوضح أ. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس أن هذا البرنامج يُنفذ للمرة الأولى في مدارس المديرية، ويهدف إلى متابعة سير العمل في الميدان خلال يوم دراسي كامل حيث يتم متابعة الدوام من بدايته وانتظام الطلاب بطابور الصباح والإذاعة المدرسية ودخول الحصص وصولاً إلى خروجهم من المدرسة إلى بيوتهم، مشيراً إلى أن المتابعة تتم من قبل مجموعة من الأقسام وهي الإشراف التربوي، والإرشاد التربوي، والصحة المدرسية والأنشطة الطلابية، والإدارات المدرسية، والأرشيف والخدمات، والشئون الإدارية، والرقابة الداخلية، حيث يقوم كل رئيس قسم بممارسة مهام عمله داخل المدرسة ومتابعة احتياجات المدرسة والعمل على توفير ما يلزم لتذليل العقبات، وأوضح أ. أبو علي أن البرنامج يهدف إلى الوصول بالمدارس إلى النموذجية في العمل، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ البرنامج في ثلاث مدارس كعينة ومن ثم تعميمه، متمنياً أن يحقق البرنامج أهدافه المنشودة.
وأبدى أ. عاطف أبو زاهر مدير المدرسة اعجابه بهذه التجربة، وأشاد بجهود المديرية في متابعة الميدان، ووقوفهم على احتياجات المدرسة وتعاونهم في تذليل العقبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق