فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يشارك مدرسة خالد الحسن حفل يوم المعاق

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

شاركت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس الموافق 10/12/2015، مدرسة خالد الحسن الثانوية بنين، فعاليات حفليوم المعاق بعنوان:” ذوو الإعاقة بين التحدي وصناعة النجاح”، بحضور: أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، ود. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي، وأ. محمد أبو رحمة مشرف الإرشاد التربوي، وأ. إيمان زقوت مشرفة التربية الخاصة، وأ. محمود الأسطل مدير مدرسة خالد الحسن الثانوية بنين، وأ. مصطفى الأسطل ممثل الكتلة الإسلامية، وأ. إيهاب الأغا رئيس مجلس أولياء الأمور بالمدرسة، ونخبة من التربويين، وأولياء الأمور.

وفي كلمته أوضح أ. السدودي مكانة ذوي الاحتياجات الخاصة في الإسلام فمنهم المحارب والفارس المقدام، والداعية، مضيفاً أن المكانة عند الله والتكريم للعباد بالتقوى، وأكد أ. السدودي أن وزارة التربية والتعليم عملت على تذليل العقبات لتتمكن هذه الفئة من تلقي التعليم كأقرانها، حيث عملت الوزارة على تهيئة المدارس والممرات، وتوفير المعينات البصرية والسمعية والحركية وتكبير المنهاج وافتتاح مدرسة للمكفوفين، وأخرى للصم، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الداعمة، وشكر أ. السدودي كل من ساهم في انجاح هذا الحفل.

ومن ناحيته رحب أ. الأسطل بالحضور وتحدث عن ضرورة مشاركة هذه الفئة من الشعب معاناتها لأنها الفئة التي تستحق الشكر والتقدير فما أصابها من إعاقات جاء بعد مقارعتها الأعداء، والدفاع عن الوطن.

وفي كلمته شكر أ. الأغا إدارة المدرسة وإدارة المديرية، لمتابعتها هذه الفعاليات المهمة والتي تخدم شريحة واسعة من أبناء شعبنا حيث أننا نتعرض في غزة للعديد من الهجمات والاعتداءات الصهيونية التي ساهمت في زيادة عدد ذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا وتخلل الحفل فقرات هادفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق