فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يستقبل وفداً من رابطة علماء فلسطين

تعليم خان يونس يستقبل وفداً من رابطة علماء فلسطين لبحث سبل الارتقاء بطلبة التعليم الشرعي
قسم العلاقات العامة- خان يونس

استقبل د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم 10/4/2014، وفداً رفيع المستوى من رابطة علماء فلسطين بخان يونس ترأسه أ. محمد الفرا رئيس الدائرة العلمية في الرابطة، وحضر اللقاء: أ. حسين أبو شمالة النائب الإداري وأ. ناصر السدودي النائب الفني، وأ. عيسى الأسطل رئيس قسم التعليم العام، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة الداخلية.
وفي كلمته رحب د. حرب بالوفد، وأكد على أن الفرع الشرعي مستحدث في المدارس، موضحاً أن الوزارة تبنت هذه الفكرة لتنشئ جيلاً عالماً بأمور دينه قادراً على خدمة دينه ووطنه، وأشار إلى أن المديرية في بداية هذا الفصل استنفرت كافة الجهود من أجل حث الطلبة على الالتحاق بالفرع الشرعي، وتعاونت مع مؤسسات المجتمع المحلي المعنية لنشر هذه الفكرة وتهيئة أولياء الأمور والمجتمع لاستقبالها والترحيب بها، وأشار د. حرب إلى أن نتائج الثانوية العامة للفرع الشرعي ستكون هي البداية لتحقيق النجاحات للفرع الشرعي.
ومن جانبه أوضح الوفد أنه نظم العديد من الفعاليات وورش العمل والدورات التدريبية مع المختصين والمعنيين بهدف بحث سبل الارتقاء بطلبة الفرع الشرعي، مشيراً إلى أن نتاج هذا العمل هو خطة إجرائية سيتم تنفيذها مع المديرية تهدف إلى الارتقاء بمستوى الطلبة علمياً وتربوياً ودعوياً وأخلاقياً، بالإضافة إلى صقل مهاراتهم الدعوية، وتوظيف قدراتهم في المجتمع، ورعاية المتفوقين منهم والارتقاء بمستوى المعلمين مهنيا وعلميا, وأكد الوفد أن الرابطة قامت بكل تلك الجهود لإيمانها بأهمية التعليم الشرعي في المجتمع.
هذا وأبدى د. حرب استعداد المديرية للتعاون مع الرابطة؛ لتحقيق الأهداف المنشودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق