فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يستقبل مجلس أولياء الأمور المركزي الأعلى بالوزارة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
استقبل د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأربعاء 17- 9-2014 في مكتبه، وفداً رفيع المستوى من مجلس أولياء الأمور المركزي الأعلى بالوزارة، وحضر اللقاء: أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية بالمديرية، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، وأ. محمد العبادسة رئيس قسم الأنشطة الطلابية بالمديرية.
ورحب د. حرب بالحضور، وهنأهم ببدء العام الدراسي الجديد، وأكد على أهمية دور مجلس أولياء الأمور في رفد ودعم المسيرة التعليمية في كافة مديريات التربية والتعليم، وأوضح د. حرب أن المديرية في كل عام تؤكد على تشكيل مجالس أولياء أمور مدرسية والذي ينبثق منه مجلس أولياء الأمور الأعلى للمديرية.
ومن ثم أكد د. حرب أن المديرية استكملت كافة استعداداتها لبدء العام الدراسي الحالي والذي يختلف عن الأعوام السابقة بسبب العدوان الصهيوني على غزة، حيث أن المديرية فقدت 3 معلمين من معلميها المتميزين، بالإضافة إلى 23 طالباً وطالبة، وكذلك تضرر 10 مدارس، بالإضافة إلى عدد من الجرحى من المعلمين والعاملين والطلبة، لهذا ارتأت الوزارة والمديريات تنفيذ فعاليات تفريغ انفعالي لمدة أسبوع حتى يتمكن الطلبة من تفريغ الكبت والانفعاليات السلبية، مشيراً إلى أنه تم تفقد الطلبة في يومهم الأول وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، وأوضح د. حرب أن نزوح أعداد كبيرة من طلبة القرى الشرقية وطلبة المدارس الخاصة وطلبة مدارس وكالة غوث اللاجئين إلى مدارسنا أثّر على تشكيل عدد من المدارس في المديرية
وأوضح وفد المجلس أن هدف الزيارة هو الاطمئنان على أحوال الطلبة في مدارس مديريات التربية والتعليم، والاستماع إلى هموم المديريات لإيجاد الحلول، وأشار الوفد إلى أنه يعمل جاداً من أجل توعية أولياء الأمور كل في منطقته بهدف مساندة المدارس وإدارة التعليم للارتقاء بالمستوى التعليمي للطلبة.
وأشاد الوفد بجهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس وشكر لإدارتها حسن الاستقبال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق