فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يستضيف ورشة عمل حول مشاكل النطق

تعليم خان يونس يستضيف ورشة عمل “حول مشاكل النطق وكيفية علاجها” لمعلمي الصف الأول
قسم العلاقات العامة_ خان يونس
استضافت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم 28-4-2014 في مركز التدريب التربوي، ورشة عمل حول “مشاكل النطق وكيفية علاجها” لمعلمي الصف الأول الأساسي في مديريتي خان يونس ورفح، وحضر اللقاء: أ. ناصر السدودي النائب الفني بالمديرية، وأ. إيمان زقوت مشرفة التربية الخاصة، وأ. رمضان حسين مدير العيادات الخارجية في جمعية أطفالنا للصم، وأ. لارا سرداح الأخصائية الاجتماعية للعيادات الخارجية بالجمعية.
وافتتح اللقاء أ. السدودي رحب من خلالها بالحضور، وأشار إلى أهمية الكشف المبكر عن مشاكل النطق لدى الأطفال المسجلين بالصف الأول الأساسي لأهمية اللغة في مستوى تحصيل الطالب، بالإضافة إلى التأثير النفسي لمشاكل النطق على الأطفال، ونوه إلى أن معلم الصف الأول يساهم في علاج المشكلة من خلال الكشف المبكر عنها وكذلك النطق الصحيح للكلمات والحروف بالإضافة إلى تقديم الدعم المعنوي والنفسي للطالب، هذا وشكر أ. السدودي جمعية أطفالنا للصم وخص بالذكر المدربين أ. حسين وأ. سرداح، ولقسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة وجهود أ. زقوت لمتابعتها المشروع.
ومن ناحيتها أوضحت أ. زقوت أن هذا اللقاء هو بداية لسلسلة لقاءات توعوية ضمن مشروع التدخل لعلاج مشاكل النطق واللغة لطلبة الصف الأول الملتحقين بالمدارس الحكومية.
تجدر الإشارة إلى أن المشروع بدأ تنفيذه مع بداية الفصل الدراسي الثاني وبدعم من اليونسيف وتنفيذ جمعية أطفالنا للصم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق