فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يستضيف دورة الحد من العنف وتعزيز الانضباط‎

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
استضافت مديرية التربية والتعليم بخان يونس في مركز التدريب التربوي، لليوم الثاني على التوالي دورة الحد من العنف وتعزيز الانضباط المدرسي، التي تقيمها الإدارة العامة للإرشاد التربوي والتربية الخاصة، وافتتح فعاليات الدورة: د. أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد التربوي والتربية الخاصة بالوزارة، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية بمديرية خان يونس.
وأكد د. الحواجري أن هذه الدورة تأتي ضمن فعاليات مشروع تعزيز الانضباط والحد من العنف الذي تنفذه الوزارة بتمويل من منظمة اليونيسيف، وأوضح أنها تهدف إلى تدريب مجالس المديريات للنظام المدرسي، مشيراً أن التدريب يشمل مديري الدوائر الإدارية والفنية بالمديريات، ورؤساء أقسام الإرشاد التربوي، والإدارات المدرسية، والتعليم العام، والرقابة الداخلية، والصحة المدرسية، ومشرفي الإرشاد التربوي، ومشرفي مبحث التربية الإسلامية بمديرية خان يونس، وشرق خان يونس، ورفح.
وأوضح د. الحواجري أن الدورة تتناول العديد من الموضوعات المهمة منها: مقدمة في سياسة الحد من العنف وتعزيز الانضباط المدرسي، والأهداف والمرتكزات، والإجراءات والمخالفات، والمدرسة بيئة آمنة، ومواصفات المدرسة كبيئة آمنة، والمشكلات وأنواعها، وأساليب تعديل السلوك، أمور يجب مراعاتها قبل اتخاذ الاجراءات العقابية …وغيرها.
هذا وشكر د. الحواجري مديرية التربية والتعليم بخان يونس لاستضافتها الدورة، وأشاد بجهود المدرب: أ. أنور أحمد رئيس قسم الإرشاد التربوي بالوزارة، ود. تغريد عباد الهادي رئيس قسم التربية الخاصة بالوزارة.
وفي كلمته الافتتاحية رحب أ. أبو شمالة بالحضور، وأثنى على جهود وزارة التربية والتعليم العالي، وعملها الدؤوب في الحد من العنف في المدارس، وتعزيز الانضباط لدى الطلبة، وأشاد بجهود الإدارة العامة للإرشاد التربوي التي تسعى جاهدة لخلق بيئة مدرسية صديقة للطالب، وتمنى أ. أبو شمالة أن تحقق الدورة أهدافها المنشودة.
هذا وساد الدورة أجواء من التفاعل والمشاركة الفاعلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق