فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يستأنف الدراسة بمدارس الثانوية العامة

قسم العلاقات العامة _ خان يونس

تنفيذاً للمرحلة الأولى لخطة العودة الآمنة للمدارس، إستأنفت مديرية التربية والتعليم خان يونس صباح اليوم السبت الموافق 2020/10/10م، الدراسة في مدارس الثانوية العامة في يومها الأول وفق البرتوكول الصحي، حيث تفقد أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم خان يونس، وأ. رائد صالحية مدير عام الشئون الإدارية بالوزارة، وا. حسني شعت مدير دائرة الرقابة بالوزارة، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الادارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، ود. محمد العقاد رئيس مجلس أولياء الأمور، وعدد من المشرفين التربويين، ورؤساء الأقسام بالمديرية.

حيث أكد أ. الفرا على انتظام العملية التعليمية لطلبة الثانوية العامة في مديرية تعليم خان يونس وفق الإجراءات الصحية، معرباً عن سعادته باستئناف الدراسة لمرحلة الثانوية العامة، وثمن جهود وزارة التربية والتعليم، ومدراء مدارس الثانوية العامة وجميع المعلمين وكل من ساهم في العودة الآمنة للمدارس.

وأضاف أ. الفرا بأن المديرية وجميع الطواقم العاملة في الميدان عملت منذ اللحظة الأولى على العمل الجاد من أجل استئناف الدراسة، على أن تكون بمراحل متتالية، وتكون البداية بالمرحلة الأولى هي عودة طلاب الثانوية العامة، ومن ثم يتم العمل على تقييمها من قبل لجان المتابعة الميدانية، حتى يتم الانتقال للمرحلة الثانية.

وأشاد أ. الفرا بانضباط والتزام الطلبة خلال عودتهم لمقاعد الدراسة، وفق إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا، متمنياً السلامة التامة لجميع الطلبة.

من جانبه هنأ أ. صالحية الطلبة وأولياء الأمور وجميع العاملين في السلك التعليمي من معلمين ومشرفين ومديري مدارس وموظفين بمناسبة إستئناف الدراسة لمرحلة الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد، بعد التوقف بسبب جائحة كورونا، متمنياً التوفيق والنجاح والتميز للطلبة.

وأوضح أ. صالحية بأن الوزارة حريصة على استئناف العملية التعليمية وتقديم التعليم بجودة عالية سواء كان عبر التعليم الوجاهي، أو التعلم عن بعد مع أخذ كافة الإجراءات اللازمة والوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف أ. صالحية بأن وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع وزارة الصحة والداخلية، وجميع المدارس في المديريات، قامت بتعقيم وتنظيف المدارس، وتوفير كافة المستلزمات الصحية، وفق البروتوكول الصحي، مؤكداً بأن هذه الإجراءات تأتي لتوفير بيئة تعليمية آمنة ومناسبة لجميع الطلبة والوقاية من مختلف الأمراض بما فيها مرض كورونا.

بدوره أشاد د. العقاد بالإجراءات الصحية الكاملة اثناء عودة الطلبة الي مدارسهم، مثمناً جهود وزارة التربية والتعليم ومديرية خان يونس بهذه الإجراءات، التي تضمن الحافظ على سلامة طلابنا، متمنين لهم السلامة التامة.

هذا وشملت الزيارة عدة مدارس وهم مدرسة عكا الثانوية للبنات، ومدرسة جرار القدوة الثانوية للبنات، ومدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين، ومدرسة الاسراء الثانوية للبنين، ومدرسة خان يونس الثانوية للبنات، ومدرسة عبد الرحمن الأغا الثانوية للبنات، ومدرسة فاروق الفرا الثانوية للبنات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق