فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يختتم المرحلة الثانية من مشروع الوورلد لينكس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
اختتمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأحد 27/10/2014 دورة المدربين الرئيسيين للمرحلة الثانية من مشروع وورد لينكس الخاص بدمج التكنولوجيا في التعليم، وحضر الاختتام أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية بالمديرية، والمدربون المحوريون أ. أحمد الفرا مشرف الحاسوب والتكنولوجيا بخان يونس، وأ. نزيه يونس مشرف العلوم برفح، وأ. محمد حمدان رئيس قسم الإشراف التربوي بالوسطى، وتستهدف الدورة 24 مدرباً رئيسياً من مديريات التربية والتعليم بخان يونس والوسطى وشرق خان يونس ورفح، حيث يتم تدريبهم على المفاهيم والتطبيقات الخاصة بالمشروع بواقع 40 ساعة تدريبية ولمدة 10 أيام متواصلة.
ورحب أ. السدودي بالمشاركين، وثمن جهودهم المبذولة في المرحلة الأولى وتمنى أن يستفيد المشاركين من الدورة ويتم تطويعها في تطوير العملية التعليمية، وشكر أ. السدودي وزارة التربية والتعليم العالي لجهودها في تطوير كفايات العاملين في الوزارة وسعيها الحثيث إلى دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية وصولاً إلى تعليم أفضل، هذا وثمن أ. السدودي جهود أ. هشام الحاج منسق المشروع في خان يونس، وجهود المدربين المحوريين.
ومن جانبه أشار أ. الفرا إلى أن هذه المرحلة من الدورة هدفت إلى تعريف المشاركين بمشاريع التعليم بالمشاركة التعليمية، ابتداءً من هياكل الأنشطة إلى إنشاء المشاريع الأصيلة وتصميمها وتنفيذها ونشرها.
والجدير بالذكر أن وورلد لينكس هو مشروع لدمج التكنولوجيا في التعليم, وهو أحد المشاريع التي تنفذها وزارة التربية والتعليم العالي في مدارسها بالشراكة مع منظمة وورلد لينكس في المنطقة العربية، ويتكون المشروع من أربع مراحل تشتمل كل مرحلة على 40 ساعة تدريبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق