فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بمنسقي الصحة المدرسية‎

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
افتتح د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الاثنين الموافق 3/10/2016، في قاعة الاجتماعات بالمديرية، اجتماعاً لمنسقي الصحة المدرسية، بحضور: أ. محمود أبو سمعان نائب مدير عام الإدارة العام للصحة المدرسية بالوزارة، أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية بالمديرية، ود. منير شقورة مشرف الصحة المدرسية، ود. هدى الفرا طبيبة الأسنان.
وافتتح اللقاء د. أبو علي بكلمة رحب بها بالحضور، وأثنى على جهود منسقي الصحة المدرسية المبذولة في المدارس لخلق بيئة مدرسية صحية تساهم في رفع المستوى التحصيلي للطلبة، وتحدث د. أبو علي عن أهمية دور منسقي الصحة المدرسية في رعاية الطلبة صحياً، ومتابعة سير العمل في المقصف والتأكد من سلامة الأغذية التي يُقدمها للطلبة، مشيراً إلى العلاقة المباشرة بين صحة الطالب والمستوى التحصيلي.
ومن جانبه أكد أ. سمعان على ضرورة متابعة الأمور الصحية للطلبة في المدارس، وخاصة الطلبة ذوي الأمراض المزمنة، كذلك تسهيل عمل فريق الصحة المدرسية التابع لوزارة الصحة المكلف بالكشف الصحي على الطلبة، وضرورة متابعة المرافق الصحية في المدرسة.
ومن جانبه هنأ أ. القدرة الحضور بحلول العام الهجري الجديد، وأشار إلى أن الاجتماع يهدف إلى التأكيد على مهام منسقي الصحة المدرسية للعام الحالي وفق خطة العام الدراسي 2016-2017، وخاصة التركيز على متابعة الأمور الصحية المتعلقة بالنظافة والمقصف.
هذا وتم الرد على استفسارات الحضور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق