فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بمراسلي الإذاعة التعليمية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس، اليوم الثلاثاء الموافق 2017/11/7، لقاءً مع الطلبة مراسلي إذاعة صوت التربية والتعليم في مدارس المديرية، لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بعمل المراسلين وتواصلهم مع الإذاعة، وذلك في مركز التدريب التربوي، وحضر اللقاء: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. فطين البنا مدير الإذاعة التعليمية، وأ. داليا جربوع معدة ومقدمة برامج، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة بخان يونس، وأ. أنور شبير، ونخبة من مشرفي النشاط الإعلامي بالمدارس.

وفي كلمته ثمن د. أبو علي جهود الإذاعة التعليمية التي تحرص على نقل الخبر التربوي والفعالية التعليمية أولاً بأول، وجهود قسم العلاقات العامة في المديرية وأكد أن المديرية تولي اهتماماً لهذه الأنشطة والفعاليات التي تساهم في صقل شخصية الطالب، وتنمي مواهبه، مؤكداً على أهمية التواصل بين الطلبة والإذاعة من خلال نقل الفعاليات والأحداث التي تشهدها مدارس المديرية وتعريف المواطنين بها، وأوصاهم بضرورة تحري الدقة والمصداقية أثناء نقل الخبر.

هذا ورحبت أ. الطبش بالحضور، وثمنت جهود د. أبو علي في متابعته الحثيثة ودعمه المستمر لبرنامج مراسلي الإذاعة التعليمية، وشكرت وفد الإذاعة على جهوده المستمرة في متابعة المراسلين، وتمنت للجميع التوفيق والسداد.

من جانبه ثمن أ. البنا جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس بقيادة د. عبد القادر أبو علي، وجهود قسم العلاقات العامة بالمديرية، وأشار إلى وجود نخبة من مراسلي الإذاعة المتميزين في خان يونس كان لهم بصمات خاصة في نقل الأخبار والفعاليات، وعرض أ. البنا نبذة تعريفية عن الإذاعة التعليمية، ومن ثم تحدث عن مسابقة المراسل النجم والمعايير الواجب التقيد بها لتحقيق الفوز والتميز بها، داعياً جميع المراسلين الى المشاركة فيها عبر تكثيف المشاركات الإذاعية وتحسين جودتها وفق أسس ومعايير عمل المراسل الإذاعي السليمة، مؤكداً على ضرورة أن يكون للمراسل بصمته الخاصة التي يعرف من خلالها، وأن يتحلى بأخلاق وقيم الإعلامي الحريص على بناء مجتمعه، وعبر أ. البنا إعجابه بتفاعل الطلبة، وتمنى لهم التفوق والنجاح.

وعرضت أ. جربوع آلية التواصل مع الإذاعة ومهام المراسل الإذاعي، وكيفية صياغة الخبر والتقرير الإذاعي، وطرق الإلقاء الإذاعي، مشيرةً إلى الأخبار والفعاليات التي تهتم الإذاعة بنشرها وتوثيقها، وتحدثت عن البرامج الإذاعية التي تقدمها الإذاعة لفتح المجال أمام المراسلين ليكتسبوا الخبرة الإعلامية، ولتكون منبراً حراً يقدموا من خلاله الأخبار والفعاليات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق