فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بمديري ومديرات المدارس الثانوية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس الخميس الموافق 10/3/2016، اجتماعاً لمديري ومديرات الثانوية العامة، بحضور: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم، وأ. حسين ابو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. عبد الله العبادلة رئيس قسم الامتحانات، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة الداخلية، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية.
وافتتح اللقاء د. أبو علي بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وشكرهم على جهودهم في متابعة وتطوير العملية التعليمية، موضحاً أن هدف الاجتماع هو اطلاعهم على استعدادات المديرية لامتحان التكنولوجيا العملي لطلبة الثانوية العامة، والتأكيد على عدد من الأمور، مشيراً إلى أن المديرية أنهت استعداداتها للامتحان العملي حيث قام مهندسو الحاسوب بتجهيز مختبرات الحاسوب في المدارس التي سيتم إجراء الاختبار العملي فيها والمقرر عقده في الخامس والعشرين من شهر أبريل المقبل، وأكد د. أبو علي على ضرورة تهيئة الأجواء العامة لطلبة الثانوية العامة، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي للطلبة والتأكيد على وقوف الجميع إلى جانب الطالب وتذليل كافة العقبات وصولاً لتحقيق أفضل النتائج بإذن الله، موضحاً أنه سيتم في الفترة المقبلة متابعة دوام طلبة الثانوية العامة في كافة المدارس، ونوه د. أبو علي إلى ضرورة تعميم النشرات على الطلبة أولاً بأول.
ومن جانبه تحدث أ. العبادلة عن أهم التعليمات الخاصة بامتحان التكنولوجيا العملي، موضحاً أن الامتحان يُعقد على ثلاث جلسات في اليوم الواحد ويتم التصحيح عقب كل جلسة.
وفي كلمته أكد أ. الحاج على استعدادات المشرفين التربويين لزيارة المدارس ومتابعة طلبة الثانوية العامة وتقديم الخبرات الخاصة بأسئلة الامتحانات وكيفية التعامل مع ورقة الامتحان وطرق الإجابة النموذجية.
وتحدث أ. العسولي عن تجربته في الثانوية العامة مع الطلبة، كما وأكد على استمرار برنامج الزيارة الشاملة للمدارس.
هذا واستمع الحضور إلى المداخلات وتم الرد على الاستفسارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق