فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بمديري المدارس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الإثنين الموافق 2019/12/9، في مركز التدريب التربوي، بمديري ومديرات المدارس لمناقشة امتحانات نهاية الفصل الأول 2019- 2020، بحضور: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام.
وافتتح أ. الفرا اللقاء بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وثمن جهودهم المبذولة في الميدان، موضحاً أن الاجتماع يأتي للتأكيد على عدد من الأمور الفنية والإدارية التي يجب مراعاتها خلال فترة الامتحانات، وأكد على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للامتحانات، منوهاً إلى أنه سيتم توزيع مظاريف الأسئلة على المدارس يومي الأربعاء والخميس، وشدد على ضرورة الدقة في تصحيح أوراق الإجابة وإدخال العلامات أولاً بأول على برنامج الإدارات المدرسية، مشيراً إلى أنه سيتم متابعة سير الامتحانات من قبل رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، كذلك متابعة التصحيح، وأكد أ. الفرا على ضرورة تقييم الطلبة وفق دليل التقويم النوعي الذي تم تعميمه من الوزارة، منوهاً إلى أهمية انضباط طلبة الثانوية العامة في دوامهم إلى ما بعد الامتحانات واستكمال شرح الدروس التعليمية، وحث أ. الفرا مديري المدارس على ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة والتخفيف من حالة القلق التي تنتاب الطلبة خلال فترة الامتحانات وضرورة متابعة الطلبة ذوي الإعاقة وتفقد احتياجاتهم بهدف توفير الأجواء المناسبة لهم، وبالنسبة لطلبة المرحلة من الأول حتى الرابع سيتم اختبارهم من خلال أوراق عمل، ووفق دليل التقويم النوعي، على أن يتم تنفيذ اختبار موحد من المدرسة لطلبة الصف الثالث والرابع في مبحثي اللغة العربية والرياضيات، وتحدث أ. الفرا عن جائزة د. فاروق الفرا رحمه الله التي يقدمها ذويه للطلبة المتميزين والمدارس المتميزة في نتائج الثانوية العامة خلال الفصل الدراسي الأول، متمنياً التوفيق والسداد للجميع.
وفي كلمته أشار أ. العسولي إلى ضرورة متابعة العاملين في المدارس على موقع الديوان بهدف تعديل أي خلل قبل البدء في تقييم الأداء، وأكد على ضرورة توظيف السلف المدرسية في الأشياء المهمة، مؤكداً على ضرورة الاحتفاظ بسجلات العلامات وأوراق الإجابة للطلبة في المدارس، والتأكيد على ضرورة الاحتفاظ بالأوراق الرسمية لمدة خمس سنوات، وعدم اتلافها قبل هذه الفترة.
ومن ناحيته نوه أ. عبد الله العبادلة رئيس قسم الامتحانات إلى ضرورة التأكد من إدخال كافة علامات الطلبة الشهرية والنصف فصلية والتقويم النوعي.
هذا وتم التوافق على توزيع شهادات الفصل الأول في يوم 31/12/2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق