فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بمديري المدارس

قسم العلاقات العامة- خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس الموافق 2019/8/22، بمديري ومديرات المدارس، بحضور: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام، وذلك في مركز التدريب التربوي.

وافتتح أ. الفرا اللقاء بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وهنأهم ببدء العام الدراسي الجديد 2019- 2020، مشيداً بجهودهم المبذولة خلال العام الدراسي الماضي والتي أثمرت بمراكز متميزة على مستوى الوطن في نتائج الثانوية العامة، وأوضح أن الاجتماع يهدف إلى توضيح العديد من الأمور الإدارية والفنية واطلاعهم على التعليمات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد 2019-2020، مشيراً إلى أن المديرية استكملت كافة الاستعدادات لبدء العام الدراسي في موعده كما أقرته وزارة التربية والتعليم العالي، مؤكداً على ضرورة بذل المزيد من العطاء لخدمة المجتمع، وللحفاظ على إنجازات المديرية ومدارسها، موضحاً أن المديرية أقرت هذا العام خطة لرفع مستوى نسبة النجاح في نتائج الثانوية العامة، وكذلك رعاية الطلبة المتميزين، منوهاً إلى أن هذه الخطة تنطبق أيضاً على المراحل الدراسية كافة، وتحدث أ. الفرا عن الانضباط للطلبة والموظفين من بداية العام، وشدد على ضرورة تسليم الكتب المدرسية للطلبة في أول يوم من العام الدراسي، والحد من العنف الجسدي واللفظي، والاهتمام بالبيئة المدرسية لتصبح صديقة للطفل.

ومن جانبه أكد أ. العسولي على أن المديرية ستعمل على سد كافة الشواغر خلال الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي سواء من الفوائض أو من العقود، وشدد على عدم التشعيب أو إلغاء الشعب إلا بالتوافق مع قسم التخطيط التربوي، مشيراً إلى ضرورة العدالة في توزيع الشعب على المدرسة، منوهاً إلى ضرورة التواصل مع الأقسام فيما يتعلق بالاحتياجات الميدانية كل حسب عمله.

وفي كلمته أكد أ. أبو شتات على ضرورة حث المعلمين على تبني وإطلاق المبادرات المتميزة والتي تهدف إلى تطوير الميدان وتحسين المستوى، وأشار إلى ضرورة تركيز مدير المدرسة على الزيارات الصفية للمعلمين، كذلك أن تكون الزيارات التبادلية ذات أهداف واضحة، ومتابعة توصيات المشرفين للمعلمين.

هذا وتم الرد على استفسارات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق