فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بمديري المدارس الخاصة

قسم العلاقات العامة _ خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم خان يوسن، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 13/10/2020م، بمديري المدارس الخاصة، لاطلاعهم على أخر الاستعدادات والترتيبات لانطلاق المرحلة الثانية لمدارس المرحلة العليا من صف (7-11)، والتي توقفت بسبب جائحة كورونا، وحضر الاجتماع أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، ود. أكرم الحجوج رئيس قسم الإدارات التربوي، وأ. محسن أبو مسامح رئيس قسم التعليم العام، ومجموعة رؤساء الأقسام بالمديرية

حيث رحب أ. الفرا بالحضور، مؤكداً بأن هذا الاجتماع يأتي لوضع مدراء المدارس الخاصة على صورة التعليمات والترتيبات لاستئناف الدراسة في المرحلة الثانية، مشدداً على تفعيل لجان الطوارئ بالمدارس، والعمل على متابعة تنظيف وتعقيم الصفوف.

وأضاف أ. الفرا بأن دوام معلمي مدارس الخاصة (7-11) سيبدأ صباح يوم السبت القادم 17/10/2020م، مع التأكيد على ضرورة عدم دوام معلمي الأمراض المزمنة، ومعلمي المناطق المضنفة بالحمراء، مع ضرورة العمل بوضع الاستعدادات والترتيبات اللازمة لعودة الطلبة الى مقاعد الدراسة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، متمنياً السلامة للجميع.

من جانبه شدد أ. العسولي على الالتزام بالإجراءات الوقائية، وعدم التهاون بها، منوهاً على ضرورة العمل بتوعية الطلبة بارتداء الكمامات، والتعقيم اليدوي، وضرورة احضار زجاجة المياه، كما أكد على ضرورة وجود جهاز لقياس الحرارة لجميع المدارس من أجل القيام بفحص الطبة اثناء العودة للمدارس، منوهاً بأن لجان من المديرية والوزارة ستقوم بتفقد المدارس الخاصة خلال الفترة القادمة.

من جانبه تحدث أ. أبو شتات على أهمية العمل بالتعليم الالكتروني، منوهاً لضرورة دمجه بالتعليم الوجاهي من أجل حث جميع الطلبة لاستخدام الصفوف الافتراضية، والتي بات لها أهمية كبيرة في ظل استمرار جائحة كورونا، مؤكداً بأن التعليم الوجاهي هوا المقرر في الامتحانات النهائية.

بدوره طالب أ. أبو مسامح بضرورة الاطلاع على كافة القرارات الصادرة من قبل وزارة التربية والتعليم، والعمل بها من أجل ضمان العودة الآمنة للمدارس خلال الفترة القادمة.

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش والاستفسارات، والرد عليها من قبل إدارة المديرية.

.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق