فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بمدراء مدارس الثانوية العامة

قسم العلاقات العامة
اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم صباح اليوم السبت الموافق 3/10/2020م، بمدراء مدارس الثانوية العامة بمركز التدريب التربوي، لوضعهم في صورة أخر الاستعدادات والترتيبات للعودة الآمنة للمدارس وفق إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا، وحضر الإجتماع أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، ومجموعة من رؤساء الأقسام بالمديرية.
حيث رحب أ. الفرا بمديري المدارس، مضيفاً بأن الاجتماع يأتي لوضع مدراء مدارس الثانوية العامة بالتعليمات الواجب القيام بها من أجل استئناف الدراسة خلال المرحلة القادمة، مؤكداً على تفعيل لجان الطورائ داخل المدارس، والعمل على متابعة تنظيف المدارس والصفوف وترتيب مقاعد الدراسة، بحيث يكون كل صف كحد أقصى 25 طالب، مع اتخاذ إجراءات تباعد المسافة بينهم، منوهاً بأنه سيتم توفير جميع المنظفات وأدوات التعقيم لجميع المدارس.

وطالب أ. الفرا جميع الطلبة بالالتزام بالكمامة وأدوات التعقيم واتخاذ كافة إجراءات السلامة والوقاية، مؤكدا بأن إدارة كل مدرسة ستقوم بعملية فحص الحرارة لكل طالب وطالبة من أجل التأكد من سلامتهم، مشدداً على التزام الطلبة بأدواته الخاصة وعدم استخدام أو لمس أي أدوات أخرى.

وأضاف أ. الفرا على ضرورة متابعة الأماكن الحساسة وخاصة دورات المياه والمقاصف بحيث يتم وضع ثلاث نقاط للبيع، وأن يكون الأصناف الموجودة بالمقصف مغلفه، على أن يكون هناك متابعة من قبل منسق الصحة المدرسية داخل المدرسة.

و أوضح أ. الفرا بأنه سيتم متابعة ملف المعلمين من قبل قسم الاشراف التربوي، والشئون الإدارية، مع ضرورة عدم دوام معلمي الأمراض المزمنة، ومعلمي المناطق المصنفة بالحمراء، مؤكداً بأن الوزارة ستقوم بتوفير البديل، ونوه أ. الفرا بأن الخطط الدراسية والمناهج خلال الفترة القادمة تتابع من قبل قسم الاشراف التربوي، مؤكداً بان المنهاج هو الكتاب المدرسي فقط.

وأضاف أ. الفرا بأن المديرية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ستقوم بتنفيذ محاكاة العودة الآمنة للمدارس والتي ستنفذ داخل مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين غداً الأحد، مع تمنياته للجميع بالتوفيق والنجاح والسلامة التامة.

من جانبه طالب أ. العسولي مدراء المدارس بتطبيق البرتوكول الصحي على جميع المعلمين والطلبة، وعدم التهاون، مشيراً بأنه سيتم توفير 5 أذنه لكل مدرسة للمساعدة في تنظيف وتعقيم المدارس، داعياً مدراء المدارس بعمل إرشادات ووضعها على جدار المدرسة، وكذلك نشرات تثقيفية وتوزيعها على الطلاب، التي من شأنها توعية الطلبة من فيروس كورونا.

بدوره شدد أ. أبو شتات على أهمية التعلم عبر التكنولوجيا، في هذه الفترة الطارئة، مؤكداً على ضرورة العمل في الصفوف الافتراضية، ودورها الفعال في التعلم عن بعد، مطالبا مدراء المدارس بحصر أسماء المعلمين الذين لم يتلقوا تدريب، حتى يتسنى لهم التدريب خلال الفترة القادمة.

وفي ختام الإجتماع تم الإستماع للحضور والرد على كافة الإستفسارات والأسئلة من قبل إدارة المديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق